المحكمة العليا الفنزويلية تأمر بملاحقات جنائية بحق 6 نواب معارضين

كاراكاس- سانا

أصدرت المحكمة العليا الفنزويلية اليوم أمرا بملاحقات جنائية بحق ستة من النواب الذين أيدوا محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذتها مجموعة صغيرة مؤيدة للمعارضة اليمينية المدعومة من واشنطن في الثلاثين من الشهر الماضي.

وذكرت فرانس برس أن المحكمة نشرت فقرات من قرارها في بيان صدر اليوم على أن تسلم نسخة منه إلى النائب العام طارق ويليام صعب: “لكي يجري تحقيقا جنائيا في هذه القضية” كما ستسلم نسخة أخرى من القرار إلى الجمعية التأسيسية التي سبق أن حذر رئيسها ديوسدادو كابيلو من أنه ينوي رفع الحصانة الدبلوماسية عن هؤلاء النواب.

وكان كابيلو أكد أمس أن كاراكاس سترفع الحصانة عن النواب الذين شاركوا في محاولة الانقلاب الفاشلة وقال كابيلو في تصريح نقلته إذاعة “أن تي أن” الفنزويلية: “لقد فتح مكتب المدعى العام القضية وسترد جميع الطلبات المتعلقة بتجريد الحصانة البرلمانية إلى الجمعية التأسيسية وسنتخذ بالتأكيد اجراءات لرفع الحصانة عن جميع الذين شاركوا فعليا في محاولة الانقلاب”.

ووافقت الجمعية الوطنية التأسيسية الفنزويلية الشهر الماضي على قرار يقضي برفع الحصانة البرلمانية عن زعيم المعارضة اليمينية خوان غوايدو الذي كان نصب نفسه بدعم من الولايات المتحدة رئيسا انتقاليا لفنزويلا في كانون الثاني الماضي.

وتتعرض فنزويلا منذ أشهر لتدخلات أمريكية في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

انظر ايضاً

نائب غوايدو قيد التوقيف الاحتياطي

كراكاس-سانا أعلنت المحكمة العليا الفنزويلية وضع نائب رئيس البرلمان إدغار زامبرانو قيد التوقيف الاحتياطي داخل …