إقبال على الأسواق الشعبية في القنيطرة

القنيطرة-سانا

تشهد أسواق محافظة القنيطرة حركة نشطة حلال شهر رمضان الكريم للتسوق بكل ما يتعلق بعادات ومائدة الشهر الفضيل من أطعمة وغيرها من احتياجات الأسرة.

للتجوال والتسوق في القنيطرة طقوسه الخاصة حيث يقصد المواطنون الأسواق الشعبية الجوالة التي تنتقل من بلدة لأخرى نظرا لانخفاض أسعار المواد فيها واحتوائها على كل مستلزمات العائلة من مواد غذائية وخضار طازجة وألبسة.

أحمد السامية أشار إلى أنه يقصد محال الجملة للتزود باحتياجات المنزل لأنها أرخص من المحال التجارية فيما لفت مأمون زيتون صاحب محل لبيع المواد الغذائية في بلدة خان أرنبة إلى زيادة حركة التسوق مع حلول شهر رمضان نظرا لازدياد متطلبات الأسرة من الغذاء والخضار والفاكهة.

وأوضح محمد السلطان صاحب محل السلطان لبيع الفروج أنه قام بخفض سعر الفروج المشوي مع حلول شهر رمضان المبارك وقد لاقت هذه الخطوة إقبالا من قبل الأهالي مشيرا إلى أنه رضي بالربح القليل مقابل زيادة المبيعات.

وفي السوق الشعبي في بلدة خان أرنبة يكاد المرء لا يجد موضع قدم من شدة الإقبال عليه من قبل الأسر بحسب رأي السيدة منى جريدة التي اعتادت شراء احتياجاتها من الخضار الطازجة والألبسة التي تنخفض أسعارها عن المحال التجارية.

وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في القنيطرة المهندس علي زيتون في تصريح لـ سانا أن المديرية تقوم بتسيير دوريات صباحية ومسائية لمراقبة حركة البضائع والتزام أصحاب الفعاليات والمحال التجارية بالأسعار مبينا أن دوريات حماية المستهلك تقوم بسحب عينات بشكل يومي من كل المواد المعروضة للبيع للتأكد من صحتها وسلامتها.

ولفت إلى أنه تم تنظيم ستة ضبوط تموينية بحق أصحاب المحال المخالفة وسحب 25 عينة متنوعة للتأكد من سلامتها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

الأسواق الشعبية بدرعا تخلق منافسة بين الأسواق- فيديو

درعا-سانا لقيت تجربة الأسواق الشعبية التي افتتحت مؤخراً بالمحافظات إقبالاً من الأهالي في درعا ودخلت …