الشريط الإخباري

(شهداءنا لن ننساكم).. مهرجان في جامعة الفرات بدير الزور

دير الزور-سانا

بمناسبة عيد الشهداء أقامت جامعة الفرات مهرجان “شهداءنا لن ننساكم” وذلك في كلية الآداب بدير الزور تم خلاله تكريم أسر عدد من الشهداء وإقامة معرض للصور وعرض فيلم وثائقي وبعض العروض المتنوعة.

وذكرت عميد كلية الآداب الدكتورة طليعة الصياح أن هذا المهرجان يأتي تكريما لشهداء جامعة الفرات الذين ضحوا بأنفسهم ليبقى الوطن حرا مصانا ويعيش أهله بسلام وأمان.

وتضمن المهرجان تكريما لذوي الشهداء من طلبة الجامعة وعدد من الجرحى ومعرضا للصور الوثائقية بعنوان “وطن الشهداء” وفيلما وثائقيا بعنوان “مشاعل النور” كما قدم عدد من طلاب الجامعة بانوراما تشكيلية بعنوان “الشهيد الحي” .

ورأى الفنان التشكيلي جمال الشمري المشرف على المهرجان أن جامعة الفرات انفردت من خلال عرض رمزية الشهادة حيث تم تخليد ذكرى الشهداء وثائقيا من خلال المعرض الذي ضم 70 صورة أرخت تاريخ النضال لشهداء سورية الأبرار إضافة لعمل تشكيلي بانورامي شارك فيه كوكبة من طلاب الجامعة حيث شكلوا حالة توثيقية لمكانة الشهيد وعظمة الشهادة في حين تناول الفيلم الوثائقي مسيرة الشهادة في سورية منذ شهداء أيار الذين ارتقوا على يد المستعمر العثماني وصولا إلى شهداء العزة والكرامة الذين بذلوا دماءهم دفاعا عن سورية في حربها ضد الإرهاب.

بدورهم عبر عدد من ذوي الشهداء عن فخرهم باستشهاد ابنائهم مؤكدين أن الشهادة قيمة انسانية عظيمة لا تقدر بثمن وأن تكريم الشهداء وذويهم لفتة وفاء تعبر عن عميق الامتنان لما قدموه وما ساهموا به من نصر تحقق على أرض سورية.