لافروف: سنواصل العمل مع مجلس أوروبا وفق القوانين الدولية

موسكو-سانا
أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم اهتمام بلاده بمواصلة العمل مع مجلس أوروبا على أساس القوانين الدولية ومبادئ الأمم المتحدة الواجب تفسيرها بشكل مشترك.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن لافروف قوله خلال كلمة القاها في الدورة الوزارية الـ 129 لمجلس وزراء مجلس أوروبا في هلسنكي والتي تم نشرها على موقع الخارجية الروسية “لا ننوى الانسحاب من مجلس أوروبا ولا نتخلى عن تنفيذ التزاماتنا ونهتم بمواصلة عملنا في إطار مجلس أوروبا على أساس القوانين الدولية ووفق أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة التي يجب تفسيرها واستخدامها بشكل مشترك”.

يشار إلى أن مجلس أوروبا الواقع في مدينة ستراسبورغ مكون من 47 دولة أوروبية تأسس في عام 1949.

من جانب آخر أعلن لافروف في تصريحات للصحفيين في هلسنكي أن موسكو ستعمل على تطوير الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى في حال قامت واشنطن بذلك لكنها لن تنشرها في المناطق التي لا توجد فيها أنظمة أمريكية.

وأوضح لافروف أنه “فيما يتعلق بانسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى فقد أوضحنا موقفنا.. سنرد بالمثل” لافتاً إلى “أن الولايات المتحدة قامت بتعليق مشاركتها في المعاهدة وفي الثاني من شهر آب القادم لن تكون واشنطن من الناحية القانونية قد علقت التزاماتها تجاه المعاهدة فقط بل ستكون غير مشاركة فيها وهو ما يلغيها”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد الاثنين الماضي ضرورة تطوير القوات المسلحة الروسية بعد قرار الولايات المتحدة الخروج من معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا وبيلاروس تعلنان استعدادهما للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية

مينسك-سانا جددت روسيا وبيلاروس استعدادهما للتوصل إلى تسوية سياسية ودبلوماسية للأزمة الأوكرانية على