تكريم أسر 11 طفلا شهيدا وفعاليات متنوعة في حماة

حماة-سانا
تضمنت الاحتفالية التي أقامتها مديرية ثقافة حماة اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي يصادف في 25 من حزيران من كل عام فقرات فنية وغنائية واستعراضية وقصائد شعرية أدتها مجموعة من الأطفال وعزفا منفردا على أدوات موسيقية متنوعة0
وشملت الاحتفالية تكريم أسر 11 طفلا شهيدا ومعرض لوحات وأعمال من إبداعات الاطفال ونتاجاتهم المتميزة التي عكست مهاراتهم الفنية المتعددة وما يجول في خواطرهم من أفكار ومشاعر.
ولفت مدير ثقافة حماة عيسى الحمود إلى أن الحفل يهدف إلى الاهتمام بالأطفال روحيا وصحيا وفكريا والسعي إلى إمتاعهم ومخاطبة عقولهم وخلق الشعور والثقة لديهم بأنهم على قدر كبير من الأهمية وأنهم أمل سورية في إعادة بنائها وتعزيز مكانتها ودورها الحضاري والانساني.
واعتبر أن الاحتفاء بيوم الطفولة العالمي من شانه تقوية أواصر التضامن البشري ودعم التعاون بين الأمم في مجال الطفولة ورعايتها وتأمين أفضل الأجواء الصالحة لتنشئتها فكريا وبدنيا.
وأكد عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بحماة حسين ديوب أن سورية من الدول السباقة والرائدة في مجال الاهتمام بالطفولة ورعايتها والحرص على مستقبلها والحفاظ على سلامة الأطفال وحمايتهم وتحصينهم من الأمراض من خلال حملات التلقيح الشاملة والمستمرة إلى جانب التركيز على تعليمهم وتنمية
مواهبهم وصقل مهاراتهم وتنشئتهم ليكونوا أجيال المستقبل الواعدة.
وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة والاعلام بالمحافظة أنس جولاق أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار مواصلة الاهتمام بالطفولة ومحاولة التخفيف من الآثار والمنعكسات السلبية للازمة الراهنة على نفسيتهم ودعمهم معنويا وإدخال الفرحة والبهجة إلى قلوبهم.
يذكر أن منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسف أعطت الحق لكل دولة تحديد اليوم والظرف الذي تراه مناسباً للاحتفال بيوم الطفولة العالمي وبالطريقة التي تناسبها في إطار تكريس الاهتمام بالطفولة ودعمها من كل الجوانب.

 

انظر ايضاً

ضبط  3 أطنان قمح بقصد الاتجار بها في حماة

حماة-سانا ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة بالتعاون مع الجهات المختصة ثلاثة …