طهران: تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يثبت حسن نية إيران

طهران-سانا

وصف كاظم غريب آبادي سفير إيران ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية اليوم التقرير الجديد الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأنه مؤشر على حسن نية إيران للحفاظ على التعددية في العلاقات الدولية وشهادة على التزامها بتعهداتها الدولية.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن غريب آبادي قوله تزامنا مع نشر التقرير الخامس عشر للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن التحقق من تنفيذ الاتفاق النووي: “لقد تم التصريح في هذا التقرير وكما التقارير الـ14 التي سبقته بأنه ومنذ اليوم الأول لتنفيذ الاتفاق النووي فإن الوكالة الدولية واصلت إشرافها وتحققها من تنفيذ الالتزامات النووية من قبل إيران وفق محتوى الاتفاق النووي”.

وأضاف أنه “رغم التطورات التي أحاطت بالاتفاق النووي فإن التعاون مستمر بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوكالة الدولية للطاقة الذرية في هذه المرحلة وكما في السابق”.

وأكد أنه رغم التزام إيران إلا أنه من الواضح جدا أن الأطراف المقابلة لم تتخذ خطوات عملية ملموسة لتنفيذ التزاماتها وأن سوء الالتزام بالعهد هذا عرض مصير الاتفاق النووي للخطر.

وجددت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم في تقريرها ربع السنوي تأكيدها التزام إيران بتعهداتها بموجب الاتفاق النووي بينها وبين دول “5 زائد واحد” المبرم عام 2015.

انظر ايضاً

غريب آبادي: الدعم الغربي للمجازر الصهيونية في غزة أطاح بسمعة أدعياء حقوق الإنسان

طهران-سانا قال نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية أمين لجنة حقوق الإنسان في إيران كاظم …