الشريط الإخباري

25 متخصصاً يبحثون عوامل بناء الشخصية لدى المراهقين

دير الزور-سانا

أقامت شعبة الرعاية الأولية بمديرية صحة دير الزور ورشة عمل حول صحة المراهقين بمشاركة 25 متخصصاً من مختلف القطاعات والكادر الصحي بالمديرية.

وقدم معاون مدير الصحة الدكتور أكرم الجوري خلال الورشة التي امتدت على مدار يومين شرحاً عن أهمية الجانب النفسي والصحي لكل فئات المجتمع ولا سيما اليافعين ممن هم في مرحلة بناء الشخصية على اعتبار أنهم الشريحة الأهم.

وعرضت رئيسة شعبة الرعاية في مديرية الصحة الدكتورة غادة كطاوي حزمة من البيانات لبرنامج صحة المراهقين خلال الفترة الماضية وتفعيل البرنامج في المديرية والذي يتضمن تقديم المشورة ومهارات تنفيذ الجلسات التشاركية وتصنيف الخدمات الصديقة للمراهقين وماهية العلاقة والارتباطات والتشاركية مع جميع الفعاليات والمؤسسات والمجتمع لخلق صيغة متكاملة لتوفير الخدمات الداعمة لتعزيز صحة المراهقين.

وأكد منسق برنامج صحة المراهقين عبد السلام الطلب على أهمية تفعيل المراكز الصحية واستقطاب المراهقين وتقديم الدعم والمشورة لهم.

بدوره أشار المثقف الصحي عبد الكريم العاني إلى مخرجات التدريب وما يتعلق ببرامج صحة المراهقين والفترات التي يمر بها المراهق والتي تنقسم إلى ثلاث مراحل تظهر فيها تغيرات بيولوجية سريعة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency