فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في قبرص يعقد مؤتمره السنوي

نيقوسيا-سانا

عقد فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في قبرص مؤتمره السنوي اليوم تحت شعار “طلبة سورية في الجامعات والمعاهد كما في الجبهات صامدون منتصرون” وذلك في العاصمة القبرصية نيقوسيا.

وناقش المشاركون في المؤتمر الوضع العام للطلاب الدارسين في قبرص والعقبات التي تعترضهم خلال سنوات دراستهم علميا وإداريا والأمور المتعلقة بتأجيل الخدمة الإلزامية وإمكانية زيادة مدة صلاحية جوازات سفرهم.

وطالب المشاركون بتسهيل إجراءات تعديل الشهادات وإعفاء الطلاب من رسوم التصديقات الدراسية أو تخفيضها داعين إلى إعادة النظر بموضوع الإشراف الخاص بالطلبة لتسهيل أمورهم في المغترب.

وتحدث عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية المهندس عمر الجباعي عن دور الاتحاد في شحذ الهمم للدفاع عن سورية في الحرب الإرهابية التي تعرضت لها فكان طلبة سورية صامدين خلف الجيش العربي السوري من جهة ويدافعون بقلمهم وعلمهم من جهة أخرى لتحمل مسؤولياتهم القادمة في إعادة إعمار سورية.

من جانبه أشار رئيس البعثة الدبلوماسية السورية في قبرص وائل خليل إلى الدور الرائد للاتحاد داخل وخارج سورية منوهاً بالصورة الحضارية التي قدمها طلبة سورية من خلال تفوقهم العلمي والثقافي وبتضحيات الجيش العربي السوري وانتصاراته التي ساهمت بإكمال الطلبة لتحصيلهم العلمي رغم كل الظروف.

واختتم المؤتمر بانتخاب قيادة جديدة لفرع قبرص للاتحاد الوطني لطلبة سورية.

هيلانة الهندي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طلاب فرع جامعة دمشق في درعا ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني رفضاً للعدوان الإسرائيلي عليه

درعا-سانا نظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في درعا وقفة تضامنية دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته