منظمة التحرير الفلسطينية تجدد رفضها لـ (ورشة البحرين)

القدس المحتلة-سانا

جددت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية موقفها الرافض لورشة العمل الاقتصادية التي دعت الإدارة الأمريكية إلى عقدها في البحرين يومي الـ25 والـ26 من الشهر الجاري مؤكدة أنها لم تكلف أحدا المشاركة أو التفاوض نيابة عن الشعب الفلسطيني.

وذكرت وكالة وفا أن اللجنة التنفيذية للمنظمة شددت في اجتماعها التشاوري على التمسك بالحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحق العودة.

كما أدانت الانتهاكات المستمرة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي ولا سيما سياسة الاعتقالات التعسفية وهدم منازل الفلسطينيين والتطهير العرقي ومصادرة آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية في الأسابيع الأخيرة في القدس المحتلة والضفة الغربية واقتحامات المستوطنين الإسرائيليين المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك.

وطالبت اللجنة التنفيذية للمنظمة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ومحاسبة المسؤولين الإسرائيليين على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية في وقت سابق أن الورشة الاقتصادية هي إعادة إنتاج لوعد بلفور المشؤوم مشددة على أن مصير المخططات الأمريكية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية سيكون الفشل.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مساعي الدول الكبرى لبناء مجتمع دولي متعدد الأقطاب ودور العرب في ذلك خلال محاضرة بثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا سعي الدول الكبرى لتعدد الأقطاب في السياسات الدولية عوضاً عن هيمنة القطب الواحد