فعالية “من أجل شباب واع ومنتج بعيد عن الإدمان” في دير الزور

دير الزور-سانا

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات أقامت محافظة دير الزور بالتعاون مع جامعة الفرات وجمعية تنظيم الأسرة فعالية بعنوان “من أجل شباب واع ومنتج بعيد عن الإدمان”.

وتم خلال الفعالية عرض فيلم وثائقي وفقرات مسرحية بعنوان “المخدرات آفة العصر” وعقد ندوة حوارية حول مخاطر وآثار الإدمان من النواحي الصحية والقانونية والنفسية.

وذكرت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور الدكتورة سهام الخاطر أن الفعالية التي استمرت خمسة أيام شهدت عقد جلسات نقاش مع مجموعات من الشباب للوقوف على نتائج البحث حول مكافحة المخدرات داخل المجتمع والخروج بمجموعة توصيات.

بدورها بينت عميد كلية الآداب بدير الزور الدكتورة طليعة الصياح أن آفة المخدرات ينبغي مواجهتها بسلاح التوعية والعلم والمعرفة بأضرارها ولاسيما لدى جيل الشباب لافتة إلى أن الكلية تعمل على مواجهة هذه الافة الخطيرة بالتعاون مع كل الجهات لتحصين الشباب.

من جهته أشار رئيس جمعية تنظيم الأسرة بدير الزور إياد شهاب إلى أن الفعالية ستكون الانطلاقة للعمل في المرحلة القادمة للوصول إلى الهدف الذي تم وضعه وهو “دير الزور خالية من المخدرات”.

من جانبها عبرت رانيا السراج ومنال الضويحي عن ارتياحهما للمشاركة في هذه الفعالية التي تسهم في إيضاح صورة الخطر الحقيقي لآفة الإدمان مشيرتين إلى التفاعل والتفهم الذي ابداه الشباب خلال مشاركتهم ما يعكس إدراكهم لخطر المخدرات وحماسهم للمساهمة في مكافحتها.

واختتمت الفعالية بالإعلان عن إطلاق حملة توعية مستمرة تهدف إلى جعل دير الزور محافظة خالية من المخدرات والإعلان عن قرب افتتاح مركز لمعالجة الإدمان في المحافظة يعمل بصورة سرية ومجانية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فعالية توعوية لشرطة حلب في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

حلب-سانا أقامت قيادة شرطة محافظة حلب بالتعاون مع جامعة حلب فعالية توعوية باليوم العالمي لمكافحة …