لاريجاني: إيران ستواجه بكل قوة وحزم أي اعتداء عليها

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني أن بلاده ستواجه بكل قوة وحزم أي اعتداء عليها مشددا على أن إيران تملك قدرات تفوق تصورات الأعداء.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن لاريجاني قوله اليوم إن “إيران تستبعد أن يكون الأمريكيون ساذجين إلى درجة قيامهم بالهجوم عليها لأن هذا الإجراء سيكون هزيمة لهيمنتهم وسطوتهم”.

وبين لاريجاني أن سياسة إيران تقوم على الحفاظ على الاستقرار والسلام في المنطقة ولكنها ستتعامل بحزم مع اي اعتداء على أراضيها من قبل أي دولة مهما كانت صغيرة أو كبيرة.

وأشار لاريجاني إلى أن الإدارة الأمريكية تكذب بخصوص عروض المفاوضات والهدف من ذلك شحن الأجواء النفسية في إيران وكذلك محاولة إصلاح مكانتهم الدولية لافتا إلى أن الأوروبيين ومن خلال تصرفاتهم تجاه إيران أثبتوا أنهم “اتحاد قليل الثقل بل عديم الثقل في حل القضايا الدولية”.

من جانبه أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني مجتبى ذو النور أن أمريكا تريد من إيران التخلي عن قدراتها الصاروخية التي تعد عنصر ردع لديها كشرط للتفاوض وهو ما لا يمكن القبول به.

وقال ذو النور في تصريح له “إن منظومة الدفاع الصاروخي خرداد3 التي اسقطت طائرة التجسس الامريكية المتطورة جدا هي من ضمن أدوات الردع والحد الأدنى من قدرات إيران والتي تم تصنيعها بجهود الحرس الثوري الإيراني وتريد الولايات المتحدة منا التخلي عنها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …