يوروبول: تهديد تنظيم (داعش) الإرهابي لأوروبا لا يزال قائماً

بروكسل-سانا

اعتبرت وكالة الشرطة الأوروبية “يوروبول” أن تهديد تنظيم داعش الإرهابي لأوروبا “لا يزال قائما” مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الدول الأوروبية “كانت أكثر أمنا” من هجمات المسلحين في العام الماضي أكثر من أي وقت منذ ظهور التنظيم.

ونقلت رويترز عن “يوروبول” قولها في تقرير نشر اليوم “إن 13 شخصا قتلوا وأصيب 46 في هجمات شنها مسلحون في أنحاء أوروبا في عام 2018 وتشكل تلك الأرقام أقل معدل منذ عام 2014 الذي شهد شن “داعش” سلسلة هجمات أسقطت أعدادا كبيرة من القتلى في أوروبا”.

من جهته قال مفوض الأمن الأوروبي جوليان كينغ في بيان “يسلط تقرير يوروبول الضوء على أن الإرهاب لا يزال يشكل خطرا قائما حقيقيا على الاتحاد الأوروبي” مضيفا “إن التهديد المستمر الذي تشكله التنظيمات المتطرفة إضافة إلى تزايد العنف من اليمين المتطرف يظهر بوضوح أنه لا يزال هناك الكثير لإنجازه وخاصة مواجهة المضمون الإرهابي المتاح عبر الإنترنت”.

وأشارت الوكالة الأوروبية إلى ارتفاع عدد الاعتقالات المرتبطة بالتطرف اليميني بواقع المثل للعام الثاني على التوالي ليصل إلى 44 في عام 2018.

وتشهد الدول الغربية عموما والأوروبية خصوصا حالة من الاستنفار الأمني في ظل تزايد المخاوف من ارتداد خطر الإرهاب الذي دعمته على مدى السنوات الماضية في سورية إليها.

انظر ايضاً

يوروبول: تفكيك شبكة أوروبية ضخمة تسيطر على ثلث تجارة المخدرات في القارة

امستردام-سانا أعلنت الوكالة الأوروبية للتعاون في مجال إنفاذ القانون يوروبول تفكيك شبكة ضخمة لتهريب المخدرات