شخصيات لبنانية تُدين العدوان الإسرائيلي على سورية

بيروت-سانا

أدان المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية في لبنان معن بشور العدوان الإسرائيلي على سورية لافتاً إلى أنه يأتي في إطار سياسة صهيونية أمريكية تسعى إلى إطالة الأزمة فيها.

وأشار بشور في تصريح لمراسل سانا في بيروت اليوم إلى أن العدوان يأتي في ظل فشل “الورشة الاقتصادية” التي عقدت في البحرين والمأزق الذي يواجهه المخططون والداعمون لما يسمى “صفقة القرن” في ظل صمود سورية وحلفائها في مواجهة هذا المخطط وتعاظم الرفض الشعبي العربي لهذه الصفقة والموقف الفلسطيني الموحد إزاءها داعياً إلى الوقوف بثبات إلى جانب سورية المدافعة عن حقوق الأمة العربية.

من جانبه أكد عضو كتلة التحرير والتنمية النيابية اللبنانية النائب علي عسيران أن العدوان الإسرائيلي على سورية خرق للسيادة اللبنانية وقال “إن استخدام المجال الجوي اللبناني من أجل شن عدوان على بلد عربي شقيق جريمة ويزيد من وضع العقبات أمام إحلال السلام والاستقرار في سورية والمنطقة”.

ونوه عسيران بتصدي الجيش العربي السوري ودفاعاته لهذا العدوان.

بدوره أدان رئيس الحركة الشعبية اللبنانية النائب مصطفى حسين في تصريح اليوم انتهاك الاحتلال الإسرائيلي الأجواء اللبنانية معتبراً أن “هذا الانتهاك المدان والمرفوض يشكل جريمة مزدوجة فهو أولاً خرق للسيادة اللبنانية وثانياً استعمال للمجال الجوي اللبناني من أجل شن عدوان على بلد عربي شقيق” داعياً إلى الإسراع بالتحرك عبر مختلف المجالات المتاحة لتوثيق الخرق الصهيوني وإدانته وردعه.

وكانت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت بعد منتصف الليلة الماضية لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية باتجاه بعض المواقع العسكرية في حمص ومحيط دمشق ما أسفر عن استشهاد عدد من المدنيين بينهم طفل وإصابة آخرين في بلدة صحنايا بريف دمشق الجنوبي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سياسيان لبنانيان: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك للشرعية الدولية

بيروت-سانا استنكر الوزير اللبناني السابق وديع الخازن العدوان الإسرائيلي على سورية وانتهاكه الأجواء اللبنانية، مؤكداً …