الشريط الإخباري

أكثر من 2.4 مليار ليرة قيمة الأعمال التي تنفذها شركة المشاريع المائية في حمص

حمص-سانا

أعلن المهندس موسى زيدان مدير فرع الشركة العامة للمشاريع المائية بحمص انتهاء الشركة من تنفيذ عدد من المشاريع المهمة بالمحافظة ومواصلة إنجاز مشاريع أخرى خلال النصف الأول من العام الحالي أهمها مشروع استبدال شبكة الصرف الصحي في منطقة المحطة بقيمة عقدية نحو 281 مليون  بنسبة تنفيذ 72 بالمئة والهدف من المشروع هو التقليل من الصيانات المتكررة للشبكة القديمة وتوسيع شبكة الصرف بما يتناسب مع زيادة الكثافة السكانية في المنطقة.

وقال زيدان في تصريح لـ سانا الاقتصادية إنه تم إنجاز مشروع الصرف الصحي في حي الصناعة بقيمة عقدية 220 مليوناً والهدف من المشروع هو تأمين شبكة صرف جديدة وتتناسب مع الكثافة السكانية للمنطقة إضافة لإنجاز مشروع تحويل فائض الأقنية الخمس بقيمة عقدية 158 مليوناً و بنسبة تنفيذ مئة بالمئة والهدف التقليل من الهدر الحاصل نتيجة الفيضانات في مجرى نهر العاصي و بالتالي الاستفادة القصوى من كل قطرة ماء.

وأوضح زيدان أن أبرز المشاريع المهمة قيد التنفيذ إنشاء سد وادي الوغر في النبك بقيمة عقدية 718 مليوناً وصلت نسبة التنفيذ فيه 62 بالمئة وهدفه درء السيول القادمة من وادي الوغر باتجاه مدينة النبك بالإضافة إلى مشروع سدة مريمين بقيمة 734 مليوناً وبنسبة تنفيذ 5 بالمئة ويهدف هذا المشروع إلى الاستثمار الأمثل والأفضل لمياه الأمطار والاستفادة منها في أعمال الري وتحويل الأراضي من بعلية إلى مروية.

وأضاف زيدان إن نسبة التنفيذ في مشروع الصرف الصحي بحي الوعر بلغت 75 بالمئة بقيمة عقدية نحو 597 مليوناً ويهدف إلى نقل مياه الصرف الصحي من حي الوعر إلى محطة معالجة المياه في الدوير.

وأوضح زيدان أن العمل جار لإنجاز تنفيذ مشروع إرواء قرية الريان حيث بلغت نسبة تنفيذه 73 بالمئة وبقيمة عقدية تزيد على 365 مليوناً ويهدف إلى تأمين المياه الصالحة للشرب لأهالي القرية وفق أفضل الشروط الصحية.

صبا خيربك
نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المشاريع المائية بحمص: إنجاز أعمال بقيمة نحو 1.5 مليار ليرة خلال أربعة أشهر

حمص-سانا أكد المهندس مضر منصورة مدير فرع الشركة العامة للمشاريع المائية بحمص استمرار تنفيذ الأعمال