خليل: ضرورة حل جميع مشكلات المواطنين في القامشلي وتقديم أفضل الخدمات

الحسكة-سانا

تفقد وزير الدولة لتنمية المنطقة الشمالية الشرقية عبد الله حسين خليل اليوم واقع العمل في مركز معالجة الأورام السرطانية ومطحنة القامشلي ومخبز البعث ومحطة مياه العويجة ومعمل السجاد الذي من المقرر تحويله إلى مخبز احتياطي في مدينة القامشلي.

واستمع خليل إلى شرح موسع عن واقع عمل المنشآت وما تقدمه للمواطنين من خدمات وما يعترضها من عقبات والحلول المقترحة من القائمين عليها لاستثمارها بالشكل الأمثل ووفق الأولويات لتأمينها سواء مع الجهات المعنية في المحافظة أو مع الوزارات المختصة.

ونوه الوزير بالجهود الكبيرة التي بذلتها المحافظة لإحداث البنية التحتية لمركز معالجة الأمراض السرطانية ولتأمين مادتي الخبز والمياه موضحا انه تم التنسيق بين وزارة الموارد المائية والمحافظة لحفر عدد من آبار المياه لتعزيز واقع مياه الشرب في المدينة وسيتم تأمين كافة المستلزمات الميكانيكية والكهربائية لوضع هذه الآبار في الخدمة بأقرب وقت ممكن.

ولفت وزير الدولة إلى أنه تم الاطلاع على مقر معمل السجاد والذي من المقرر تحويله إلى مخبز احتياطي يرفد مخابز المدينة.

بدوره أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن المحافظة سعت لإحداث مركز لمعالجة الأمراض السرطانية ليكون نواة لمشفى متكامل متخصص في هذا المجال مستقبلا وتم تزويده بمجموعة تجهيزات وبعض الأدوية ريثما تقوم وزارة الصحة باستكمال تدريب الأطباء والكوادر الفنية وتأمين المستلزمات الخاصة به والأدوية التي تدخل في نطاق المعالجة من هذا المرض ما سينعكس ايجابا ويخفف من معاناة المواطنين الذين يتكلفون عناء السفر والأجور لتلقي العلاج في المحافظات الأخرى.

وبين العلي أن مدينة القامشلي تتغذى من ثلاثة مصادر للمياه هي منطقة الهلالية وفيها /52/ بئرا والعويجة وفيها /30/ بئرا وسد السفان الذي يغذي المنطقة الممتدة من مدينة المالكية حتى الأجزاء الشمالية الشرقية من مدينة القامشلي والتي تحتاج إلى رافد جديد لمياه الشرب وهذا ما تم الاتفاق عليه مع وزارة الموارد المائية للبدء بحفر مجموعة من الآبار الداعمة.

ولفت محافظ الحسكة إلى أن في مدينة القامشلي مخبزين يعملان بطاقة انتاج يومية تبلغ /55/ طنا من الخبز إضافة لما تنتجه المخابز الخاصة موضحا وجود حاجة لإنشاء مخبز ثالث تم اختيار موقعه في حي الزنود بالقامشلي والذي ستتم المباشرة بتنفيذه قريبا ليوءمن مادة الخبز للحي المذكور والأحياء القريبة منه.

شارك في الجولة أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي خلف المهشم وقائد شرطة المحافظة.