مقتل 3 جنود ليبيين في بنغازي

بنغازي-ليبيا-سانا
قتل ثلاثة جنود ليبيين على الأقل وأصيب سبعة آخرون بجروح اليوم وهو يوم الانتخابات التشريعية في ليبيا في مواجهات بين الجيش النظامي ومجموعة مسلحة جنوب بنغازي شرق البلاد.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن خليل قويدر المتحدث باسم المركز الطبي ببنغازي قوله “تلقينا ثلاث جثث لجنود إضافة إلى سبعة جرحى ننتظر وصول جرحى آخرين”.
من جهته قال إبراهيم الشراع المتحدث باسم أجهزة الأمن في بنغازي أن ما يسمى”كتيبة راف الله الشحاتي” هاجمت قافلة للجيش كانت في طريقها لتأمين مكاتب الاقتراع في منطقة الهواري جنوب بنغازي مضيفا أن المجموعة المسلحة أطلقت النار على القافلة التي كانت تمر قرب مقرها ما أدى إلى مواجهات.
وقال شهود إن قوات سلاح الجو الموالية للواء خليفة حفتر الذي يقود معركة ضد الارهاب في بلاده باسم “معركة الكرامة” أغارت على مقر الكتيبة المذكورة.
ولم تعطل المواجهات سير الانتخابات التشريعية في المدينة.
ومن المقرر أن يدلى 5ر1 مليون ليبي من أصل 4ر3 ملايين شخص في سن الانتخاب سجلوا ضمن اللوائح الانتخابية بأصواتهم مقابل اكثر من 7ر2 مليون شاركوا في الانتخابات التي شهدتها البلاد عام/2012/.
وتعانى ليبيا فوضى وفلتانا امنيا بسبب انتشار الاسلحة والمجموعات المسلحة على كامل الاراضي الليبية مع غياب شبه كامل لسلطة الدولة منذ العدوان الاطلسي على هذا البلد في عام 2011.