الشريط الإخباري

سفير بريطانيا في واشنطن: ترامب عديم الكفاءة ونهاية ولايته ستكون مخزية

لندن-سانا

وصف السفير البريطاني في واشنطن كيم داروتش الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه عديم الكفاءة والأهلية وإدارته بـ “الخرقاء” متوقعا نهاية “مخزية” لولايته الرئاسية.

ونقلت صحيفة ذا ميل أون صنداي عن داروتش قوله في سلسلة مذكرات سرية وجهها إلى حكومة بلاده وتمتد من عام 2017 إلى الوقت الحالي “لا نرى حقا أن هذه الإدارة ستصبح طبيعية وأقل اختلالا وتقلبا وتمزقا بالخلافات وأقل حماقة وانعداما للكفاءة من الناحية الدبلوماسية”.

وأضاف داروتش “إن ترامب يعاني اضطرابا واضحا وعلى المسؤولين في لندن في حال أرادوا التعامل معه بفاعلية أن يطرحوا أفكارهم بفظاظة وقوة”.

وتحدث داروتش حسب التسريبات عن صراعات داخلية تشهدها الولايات المتحدة وتشبه قتالا بالسكاكين مشيرا فى الوقت ذاته إلى أنه يرجح احتمال فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية المقبلة رغم توقعه بنهاية مخزية لفترة رئاسته.

وقال: “ربما نشهد حاليا بداية الانحدار في واشنطن وليس مجرد التقلب الشديد.. وقد يطرأ أمر يؤدي إلى العار والسقوط”.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن لندن تنتظر من سفرائها “تزويد أعضاء الحكومة بتقييم صادق دون مواربة للسياسة في البلد الذي يعملون فيه”.

وكان ترامب عمد خلال زيارة الدولة التي قام بها إلى بريطانيا الشهر الماضي إلى الإسهاب في الحديث عن العلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة وبريطانيا ووعد باتفاق تجاري استثنائي بعد خروج لندن من الاتحاد الأوروبي.

ونشرت ذا ميل أون صنداي رسالة بعث بها داروتش بعد الزيارة قال فيها إن الرئيس الأمريكي وفريقه انبهروا بالزيارة وإن بريطانيا ربما تكون حديث الشهر لكن رغم ذلك ستبقى الولايات المتحدة بلد شعار “أمريكا أولا”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …