الشريط الإخباري

إيران تبحث الخطوة الثالثة لتخفيض التزاماتها بالاتفاق النووي

طهران-سانا

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي اليوم أن إيران تبحث حاليا الخطوة الثالثة لتخفيض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي في حال لم تف الدول الأوروبية بتعهداتها.

ونقلت وكالة ارنا عن موسوي قوله في مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن “طهران تقدر مساعي بعض الدول للحفاظ على الاتفاق النووي وتنفيذ التزاماتها تجاه إيران لكن هذا الأمر يجب أن يشمل على وجه السرعة الدول التي تماطل في الالتزام بتعهداتها”.

وأضاف إن “خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي يعد خرقا صارخا ومع ذلك يريدون من إيران البقاء في الاتفاق وهم تعهدوا بتنفيذ إحدى عشرة فقرة لصالح طهران ولكن من دون تطبيق عملي”.

وأشار إلى أنه” في حال أرادت الولايات المتحدة العودة إلى الاتفاق فعليها فورا وقف الإرهاب الاقتصادي والحرب الاقتصادية علينا والعمل بتعهداتها في إطار الاتفاق وعند ذلك يمكنها الاشتراك في اجتماعات اللجنة المشتركة لمتابعة تطبيق الاتفاق النووي”.

وأكد أن إيران تتخذ قراراتها باستقلالية تامة طبقا لمصالحها الوطنية وأمنها القومي.

وبعد انقضاء مهلة الستين يوما التي منحتها إيران للدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي للإيفاء بالتزاماتها في إطار ذلك الاتفاق وردا على الإجراءات الأمريكية الاقتصادية المعادية لها أعلنت إيران أمس عن بدء المرحلة الثانية من خطتها لخفض بعض تعهداتها في إطار الاتفاق.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: العلاقات السورية الإيرانية وثيقة واستراتيجية

طهران-سانا أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن العلاقات السورية الإيرانية وثيقة واستراتيجية مشدداً …