دهقاني: مكافحة الإرهاب والتطرف بحاجة إلى عمل وليس مجرد كلام وشعارات

نيويورك-سانا

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة حسين دهقاني أن مكافحة الإرهاب والتطرف بحاجة إلى “عمل” وليس مجرد “كلام وشعارات” مشددا على أن حركة عدم الانحياز تدين وبشدة كل أشكال الإرهاب وتدعو الحكومات إلى الامتناع عن تقديم أي دعم سواء كان ماليا أم سياسيا أم معنويا يؤدي إلى انتشار هذه “الظاهرة المقيتة”.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم أن دهقاني أشار في كلمة نيابة عن حركة عدم الانحياز خلال جلسة لمجلس الأمن حول الإرهاب مساء أمس إلى ضرورة التعاون الدولي لمحاربة الإرهاب والتطرف مؤكدا استعداد الحركة للتعاون وبذل الجهود وتقديم المشورة للمجلس فيما يتعلق بقرار مكافحة الإرهاب الصادر عن مجلس الأمن الدولي مؤخرا.

ولفت دهقاني إلى خطر التنظيمات الإرهابية التكفيرية ومنها تنظيم “داعش” الإرهابي على كل المنطقة والعالم مؤكدا ضرورة محاربة الإرهابيين بشكل “عملي وجاد”.

وانتقد دهقاني الدول التي تكتفي بإطلاق الشعارات فقط ضد تنظيم “داعش” لإارهابي ولا تحرك ساكنا حول منع إيصال التمويل والأسلحة إلى هذا التنظيم الإرهابي مشيرا إلى بعض الإجراءات التي اتخذتها إيران لمكافحته.

وكان مندوبو العديد من الدول لدى الأمم المتحدة من بينهم مندوب سورية الدكتور بشار الجعفري أكدوا خلال الجلسة أمس أن بعض الدول الراعية للإرهاب أحبطت أي جهد دولي مشترك لمكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي وأن مجلس الأمن لم يتحرك ضد حكومات هذه الدول في القرارين الأخيرين له مؤكدين ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع تمويل التنظيمات الإرهابية.

انظر ايضاً

دهقاني: ضرورة انسحاب قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السورية

نيويورك-سانا جدد مساعد وزير الخارجية الإيراني غلام حسين دهقاني التأكيد على ضرورة انسحاب قوات الاحتلال …