المؤتمرات العربية الثلاثة: اعتبار29من الشهر الحالي يوما للغضب العربي والعالمي للتضامن مع المدينة المقدسة

بيروت-سانا

دعت المؤتمرات العربية الثلاثة “المؤتمر القومي العربي والمؤتمر القومي الإسلامي والمؤتمر العام للأحزاب العربية” أبناء الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم لدعم انتفاضة القدس واعتبار اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 تشرين الثاني يوما للغضب العربي والعالمي للتضامن مع القدس والأقصى وإقامة الأنشطة والفعاليات في العواصم العربية كافة دعما لنضال الشعب الفلسطيني بوجه الاحتلال الاسرائيلي.

وقررت هيئة التنسيق للمؤتمرات العربية الثلاثة في بيان أصدرته اليوم عقد المؤتمر العربي العام السادس لدعم انتفاضة القدس وفلسطين في بيروت أوائل الشهر القادم وفي أجواء الذكرى السابعة والعشرين لانتفاضة الحجارة.

وأشار البيان إلى التطورات المتلاحقة في القدس المحتلة في ظل استمرار الإعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني وخصوصاً استهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية وآخرها اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين الصهاينة مدعومين من شرطة الاحتلال ومحاولات حكومة نتنياهو تقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً تمهيداً للإستيلاء عليه وهدمه لبناء الهيكل المزعوم مكانه لافتة إلى تصاعد عمليات المقاومة الفلسطينية وتصدي المقدسيين للهجمة الصهيونية واندلاع انتفاضة القدس ضد الاحتلال.

وأدان البيان العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني واستنكر كل الإجراءات الصهيونية للإستيلاء على المسجد الأقصى تمهيداً لتقسيمه وصولاً إلى هدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

وحيا البيان انتفاضة القدس وبارك العمليات التي تنفذ ردا على جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

ودعت المؤتمرات العربية الثلاثة الفصائل الفلسطينية كافة لتوحيد جهودها وتعزيز وحدتها الوطنية لمواجهة العدوان الصهيوني وتفعيل عمليات المقاومة وإسناد انتفاضة القدس.

انظر ايضاً

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني… ندوة في مكتبة الأسد بدمشق

دمشق-سانا أقامت مؤسسة القدس الدولية-سورية والسفارة الفلسطينية بدمشق والاتحاد الوطني لطلبة سورية