الشريط الإخباري

متفوقو الحسكة: حققنا التميز والنجاح بتنظيم الوقت والإرادة والمثابرة

الحسكة-سانا

حصد المتفوقون في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بالحسكة نتاج جهد استمر عاما كاملا وتمكنوا من اعتلاء هرم التفوق بفضل عدة عوامل أبرزها تنظيم الوقت ومتابعة المنهاج الدراسي والإرادة والمثابرة.

وفي لقاءات مع مراسل سانا قال أمجد عبد الرزاق الحائز المركز الأول في شهادة الثانوية العامة بفرعها العلمي على مستوى المحافظة: “حصلت على 2890 درجة بفضل المتابعة المستمرة والأجواء المناسبة التي وفرتها أسرتي ومدرستي”.

وأشار روني معاذ ملا حمزة الحائز المركز الثاني في الثانوية العامة بفرعها العلمي بمجموع قدره 2886 درجة إلى أسباب التفوق والنجاح والمتمثلة بالتحضير الجيد للدروس والتركيز مع المعلمين خلال العام واستثمار الوقت بشكل جيد.

ولفتت مودة جاسم الحسين الحائزة المركز الأولى على مستوى المحافظة في الثانوية العامة الفرع الأدبي إلى أن التفوق يحتاج إلى تعب وجهد وعدم هدر الوقت والإعداد الجيد للدروس.

ماية محسن خليل الحائزة المركز الثاني في الثانوية العامة الفرع الأدبي بمجموع 2394 درجة اعتبرت أن الوصول إلى التفوق متاح لكل طالب مع ما يتطلبه من تركيز واهتمام ومتابعة في حين بينت سعاد حسين ماجي الحائزة المركز الأول في الثانوية المهنية النسوية أن حالة التميز تأتي نتيجة الجهد المتواصل وتشجيع الكادر التدريسي والأهل.

أسد خلف الحائز المركز الأول في الثانوية المهنية الصناعية أوضح أن التفوق يحتاج إلى الدراسة بتركيز والاستفادة من الجهود التعليمية التي يقدمها المدرسون بينما قالت سلمى عيسى عبد الرحمن الحائزة المركز الأول في الثانوية الشرعية: “التفوق يتطلب الإصرار والاستمرار في بذل الجهد والثقة بالقدرة على تحقيق النجاح مهما كانت الصعوبات”.

وقالت روشن محمد أمين علو الحائزة المجموع الكامل 3100 درجة في شهادة التعليم الأساسي: “الفضل في تفوقي يعود للكوادر الإدارية والتعليمية والمتابعة المستمرة للأهل” بينما رأت شذى عمار فرمان الحائزة المركز الثاني في شهادة التعليم الأساسي أن من أهم أسباب التفوق تنظيم الوقت ومتابعة الدروس متوجهة بالشكر للكوادر التعليمية على جهودهم.

تيم محمد خضر الحائز المركز الثالث في شهادة التعليم الأساسي بين أن تنظيم الوقت والثقة بالنفس عاملان أساسيان يضافان إلى عامل الدراسة بجد لتحقيق التفوق.

جوان حزام

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency