الأكبر من نوعه في سورية.. الانتهاء من تأهيل مطمر الفرقلس الصحي بكلفة تتجاوز 300 مليون ليرة

حمص-سانا

أنهت مديرية الخدمات الفنية في حمص أعمال تأهيل مطمر الفرقلس الصحي بكلفة بلغت أكثر من 300 مليون ليرة والذي يعتبر تشغيله واستثماره حلاً بيئياً جذرياً للنفايات المتولدة عن النشاط السكاني في محافظة حمص.

وقال المهندس محمد شلهوب رئيس دائرة النفايات الصلبة في مديرية الخدمات الفنية بحمص في تصريح لمراسلة سانا إنه تم الانتهاء من أعمال تأهيل مطمر الفرقلس الصحي بكلفة مالية بلغت نحو 302 مليون ليرة وقدرة تصميمية لاستيعاب 1000 طن يومياً من النفايات البلدية المتولدة عن التجمعات السكانية والوحدات الإدارية في محافظة حمص عدا منطقة القصير والقريتين والسخنة وتدمر موضحاً أن مطمر الفرقلس يعتبر المطمر الأضخم من حيث المساحة والقدرة التصميمية على مستوى سورية حيث تبلغ مساحته الكلية نحو 230 هكتاراً.

وأشار شلهوب إلى أنه تم إعداد دفاتر شروط فنية ودراسة متكاملة لتشغيل المطمر بأفضل الشروط البيئية والفنية والتقنية وأكثرها اقتصادية وكفاءة عن طريق كادر فني في شعبة الدراسات بدائرة النفايات الصلبة لافتاً إلى أنه تم الإعلان عن مشروع تشغيل المطمر خلال مدة أقصاها الخامس من الشهر المقبل.

وأوضح شلهوب أنه سيتم في العقود اللاحقة تشغيل المطمر بطاقة تقدر بكمية 700 إلى 800 طن يومياً وستصل إلى 1000 طن عند تشغيل محطة حمص ومحطات المنطقة الشرقية وعددها 5 محطات وإتمام الأعمال المتبقية.

وتم البدء بأعمال تأهيل المطمر في نيسان من العام الماضي.

لارا أحمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency