هبوط قياسي للبورصة السعودية

الرياض-سانا

مني مؤشر البورصة السعودية بأشد خسارة يومية في نحو شهر وسط سلسلة من النتائج الضعيفة.

وبحسب رويترز فقد هبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بنسبة 5ر1 بالمئة في أسوأ أداء يومي له منذ الـ 24 من حزيران الماضي مع انخفاض أسهم جميع البنوك المدرجة وتراجع سهم مصرف الراجحي بنسبة 3 بالمئة.

وانخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” وهي الشركة الأكبر بنسبة 6ر1 بالمئة وجاء ذلك بعدما أظهرت بيانات أن الشركة حققت أقل ربح فصلي منذ أواخر 2009.

كذلك هوى سهم “دلة” للخدمات الصحية القابضة بنسبة 6 بالمئة بعدما أعلنت الشركة انخفاضاً في ربح الربع الثاني من العام الجاري متضررة بارتفاع تكلفة التشغيل والتمويل.

وتؤكد العديد من الدراسات والأبحاث الاقتصادية أن اقتصاد النظام السعودي يمر بأسوأ مراحله جراء سياسات ولي عهد هذا النظام محمد بن سلمان وذلك في ظل وهن اقتصادي أصاب الكثير من مؤسساته إضافة إلى الركود الاقتصادي وانخفاض مستوى الدخل وارتفاع معدل البطالة إلى أعلى مستوياته منذ عشر سنوات.

وكان ابن سلمان الذي يواجه معارضة داخلية متزايدة اعتقل عشرات الأمراء والوزراء السابقين والمسؤولين في نظامه بحجة “الفساد” وقام بإطلاق سراح العديد منهم بعد أن دفعوا مبالغ مالية كبيرة بينما يؤكد مراقبون أن الصراعات الداخلية التي تهدد عائلة بني سعود إضافة إلى دعم الأخيرة للتنظيمات الإرهابية في سورية ودول المنطقة والعالم أدت إلى عواقب خطرة على السعودية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency