إيران تدعو المجتمع الدولي لمواجهة الحظر الأمريكي على ظريف

طهران-سانا

دعا مندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي المجتمع الدولي إلى مواجهة الحظر الأمريكي على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وأكد غريب آبادي في رسالة إلى المديرين العامين للمنظمات الدولية والسفراء المعتمدين في فيينا أن فرض الحظر على وزير خارجية دولة عضو في منظمة الأمم المتحدة يعد انتهاكا صارخا للمبادئ والثوابت الأساسية للقوانين الدولية ومنها ميثاق الأمم المتحدة ومساسا بالدبلوماسية والتعددية ويتناقض مع المبادئ والقوانين التأسيسية للحقوق الدبلوماسية وحصانة كبار المسؤولين في الدول.

وشدد غريب آبادي على ضرورة أن يدين المجتمع الدولي هذا السلوك الأمريكي غير القانوني بأشد صورة ممكنة داعيا منظمة الأمم المتحدة ولجانها الفرعية ومنظماتها التخصصية وكذلك الحكومات الأعضاء فيها إلى الوقوف إلى جانب بعضها بعضا في الدفاع عن المبادئ التأسيسية للقوانين الدولية ورفض العصبيات العالمية لأنها في غير هذه الحالة ستواجه تداعيات سلبية طويلة الأمد للدبلوماسية.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية وضعت ظريف في الـ 31 من تموز الماضي على لائحة الحظر الأمريكي حيث سخر ظريف من هذا القرار وقال: “أشكركم لاعتباركم إياي تهديدا كبيرا لخططكم”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

غريب آبادي: الدعم الغربي للمجازر الصهيونية في غزة أطاح بسمعة أدعياء حقوق الإنسان

طهران-سانا قال نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية أمين لجنة حقوق الإنسان في إيران كاظم …