روسيا: إرسال بعثة أممية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة أمر مهم

نيويورك- سانا

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا اليوم أن روسيا ترى ضرورة إرسال بعثة تابعة لمجلس الأمن الدولي إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقل موقع  روسيا اليوم عن نيبينزيا قوله خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم إن عدم وجود حل للقضية الفلسطينية يستمر في تغذية التوجهات المتطرفة في المنطقة وخارجها مشيرا إلى الاعتداءت الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة وازدياد الاستياء في الشارع الفلسطيني والعربي.

وأشار نيبينزيا إلى أن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي وهدم المنازل الفلسطينية زاد الوضع تعقيدا وكذلك”الممارسة المتزايدة التي ذكرها الأمين العام للأمم المتحدة في تقريره الأخير”.

وقال:”وفي هذه الظروف من الأهمية بمكان حشد جهود الجزء البناء من المجتمع الدولي لدعم المرجعيات المعترف بها للتسوية في الشرق الأوسط مضيفاً:”وفي هذا الصدد نرى من المهم إرسال بعثة لمجلس الأمن الدولي إلى المنطقة.

وجدد المندوب الروسي التأكيد على رفض موسكو للخطوات أحادية الجانب في المنطقة وإعادة النظر في الاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقا.

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية في وقت سابق اليوم المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتحرك الفورى لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وخاصة في منطقة الأغوار المحتلة بالضفة الغربية.

انظر ايضاً

وقفة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 دعماً للأسرى وتنديداً بجرائم الاحتلال

القدس المحتلة-سانا شهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 اليوم وقفة تضامنية دعماً للأسرى الفلسطينيين وتنديداً …