وزارة الأوقاف تفتتح سوق رمضان الخيري في طرطوس

طرطوس-سانا

بمشاركة نحو 75 شركة وطنية صناعية وتجارية وغذائية من مختلف المحافظات السورية افتتح اليوم “سوق رمضان الخيري” الذي تقيمه وزارة الأوقاف ومحافظة طرطوس وغرفة التجارة والصناعة بالمحافظة وذلك في صالة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري والذي يستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وزارة الأوقاف تفتتح سوق رمضان الخيري في طرطوسالدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف أكد في تصريح للصحفيين بعد الافتتاح أن هذا السوق الرمضاني جاء نتاجاً لجهود كبيرة وكعمل تكاملي مشيراً إلى اللقاء الذي جمع السيدة الأولى أسماء الأسد مع الفعاليات

الاقتصادية والشؤون الاجتماعية والأوقاف والإدارة المحلية لمواجهة الحصار الاقتصادي والحرب الاقتصادية على سورية مضيفاً أن هذه الأسواق والعمل الخيري في البلاد هو عمل أخلاقي وديني ووطني ونجاح هذه المبادرات الخيرية يعطينا أمل لكل العام وليس فقط في شهر رمضان لجهة خفض الأسعار.

بدوره أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد في تصريح مماثل إلى أهمية المبادرة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا الحبيب والتي نحن أحوج ما نكون فيها إلى هكذا مبادرات تطبيقا للأفكار التي طرحتها السيدة أسماء الأسد للقيام بهكذا مبادرات وتفعيلها من أجل تعميق جهود العمل الخيري مشيراً إلى مبادرات لاحقة بدأت اليوم بسوق رمضان الخيري ليكون انطلاق السوق الخيري الثاني الأسبوع القادم في حديقة الطلائع إضافة إلى مبادرات أخرى سيتم الإعلان عنها قريبا لنكون أقرب إلى مختلف شرائح المجتمع ومن هم بحاجة.

وزارة الأوقاف تفتتح سوق رمضان الخيري في طرطوسواعتبر حماد أن على غرفة التجارة ومختلف الفعاليات الاقتصادية أن تأخذ دورها اليوم لتكون إلى جانب الدولة التي قدمت الكثير قائلاً إنه من واجبنا كتجار في ظل ظروف الحرب والضغوط رد الجميل والوفاء لبلدنا الحبيب سورية.

أصحاب ومندوبو الفعاليات المشاركة أكدوا أهمية السوق في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها الجميع لتقديم منتجات وطنية بسعر التكلفة كما قال أمير حجازي مندوب شركة نيو بارك للأجبان والألبان في حين اعتبرت رشا نزهة مندوبة شركة حسين الناصر أن تقديم مواد أساسية كالبقوليات والأرز والمرتديلا بحسومات تصل لنحو 20 بالمئة بهدف تخفيف الأعباء المالية على المواطن الذي أرهقه ارتفاع الأسعار في حين قدمت شركة الفارس للفروج والأعلاف منتجاتها من الفروج وبأسعار تقل عن السعر خارج السوق الخيري بنحو 30 بالمئة مع توفير الشروط الصحية لحفظ المادة لضمان وصولها إلى المستهلك بشكل آمن وخصوصاً أنها المادة الأهم لكل عائلة.

وأعرب مندوب شركة عالم البهارات حسام الدين عن سعادته بمشاركته للمرة الثانية في محافظة طرطوس لافتاً أن الشركة تقدم أهم عنصر غذائي في شهر رمضان المبارك وهو الشوربات بمختلف أنواعها وبسعر أقل من الأسواق بـ10 بالمئة.

وزارة الأوقاف تفتتح سوق رمضان الخيري في طرطوسكما قدمت شركة كريم للتمور تشكيلة واسعة من التمر والزبيب والدبس لأنها الحاضر الأول على الموائد الرمضانية وبحسومات وصلت لنحو 20 بالمئة.

وشهد السوق في يومه الأول إقبالاً لافتاً من المواطنين الذين عبروا عن ارتياحهم لكل ما من شأنه التخفيف من أعبائهم في ظل ظروف اقتصادية صعبة وما رافقها من ارتفاع جنوني للأسعار كما قال عبدالعزيز عياش بينما وجدت إقبال الحسن أن وجود أصناف متنوعة من السلع الغذائية والمنظفات واللحوم بأسعار مخفضة هو بادرة طيبة تشعرنا بوقوف الجهات المعنية والفعاليات الاقتصادية إلى جانب المواطن ليتمكن من شراء كل ما يحتاجه في شهر الخير بمبادرات أهل الخير.

حضر الافتتاح محافظ طرطوس المحامي صفوان ابوسعدى وأمين فرع الحزب محمد حبيب حسين ورئيس مجلس المدينة القاضي محمد زين ومدير الأوقاف عبدالله السيد ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة ومدير وأعضاء غرفة التجارة والصناعة.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

سوق رمضان الخيري يستقبل زواره من الخامسة مساءً حتى الثانية عشرة ليلاً

دمشق-سانا حددت وزارة الأوقاف دوام سوق رمضان الخيري الذي تقيمه على أرض مدينة المعارض القديمة …