ميليشيا (قسد) تختطف 44 من أهالي الشحيل والزر بريف دير الزور

دير الزور-سانا

واصلت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي تنفيذ حملات المداهمة في عدد من القرى بريف دير الزور الشرقي واختطفت العشرات من أبناء تلك القرى ولا سيما من فئة الشباب لإجبارهم على الانضمام اليها والقتال في صفوفها.

وذكرت مصادر محلية في دير الزور لـ سانا أن مجموعات من مسلحي “قسد” داهمت منذ مساء أمس حتى فجر اليوم عشرات المنازل في بلدتي الشحيل والزر واعتقلت 44 من أهالي البلدتين واقتادتهم الى جهات مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيا داهمت بلدة الشحيل مرات عدة خلال الأيام الثلاثة الماضية في إطار ما تسميه “حملة أمنية” بدعم من مروحيات قوات الاحتلال الأمريكي اعتقلت على اثرها عدداً من الأهالي ممن يرفضون التعامل معها ويطالبون الشبان بعدم الانصياع لأوامر الميليشيا بالانضمام إلى صفوفها ضمن ما يسمى “التجنيد الالزامي” واقتادتهم إلى جهات مجهولة بعد أن لفقت لهم تهم التعامل مع تنظيم “داعش” الإرهابي.

وصعدت ميليشيا “قسد” في الآونة الأخيرة عمليات المداهمة التي تنفذها في المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية واختطفت العشرات من الأهالي والمئات من الشبان في أرياف دير الزور والرقة والحسكة واقتادتهم إلى معسكرات تابعة لها تمهيدا للقتال في صفوفها.

انظر ايضاً

ميليشيا “قسد” تستولي بالقوة على مساحات واسعة من أراضي الأهالي في محيط مخيم العريشة بريف الحسكة

الحسكة-سانا استولت ميليشا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في محيط …