عون يدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي في الجنوب اللبناني

بيروت-سانا

أدان الرئيس اللبناني ميشال عون بشدة الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم بإطلاقها النار على المتظاهرين عند الحدود الجنوبية للبنان مع فلسطين المحتلة ما أدى إلى استشهاد أحدهم.

وجاء في بيان أصدرته الرئاسة اللبنانية أن عون طلب من وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية شربل وهبه إبلاغ الأمم المتحدة بالاعتداء الإسرائيلي وما أسفر عنه تمهيداً لاتخاذ الخطوات اللازمة نتيجة ذلك.

بدوره أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب أن جريمة إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النار على المتظاهرين في الجنوب اللبناني تشكل خرقاً فاضحاً للقرار الدولي 1701.

وجاء في بيان للمكتب الاعلامي لـ دياب إن “العدو الإسرائيلي لا يتوقف عن تأكيد وحشيته وهو اليوم ارتكب جريمةً جديدةً بحق المتظاهرين العزل في جنوب لبنان” داعياً المجتمع الدولي إلى إدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان وقطاع غزة.

وكان الشاب اللبناني محمد طحان استشهد وأصيب آخر بجروح خطيرة اليوم إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قذائف صاروخية على مسيرات جابت مناطق الجنوب اللبنانية الحدودية مع فلسطين المحتلة دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي وذلك في انتهاك جديد لحرمة وسيادة الأراضي اللبنانية.

انظر ايضاً

مظاهرة في القدس المحتلة دعماً لأهالي حي الشيخ جراح

القدس المحتلة-سانا شارك عشرات الفلسطينيين اليوم بمظاهرة في القدس المحتلة دعماً لأهالي حي الشيخ جراح …