عمليات حصاد القمح مستمرة في منطقة الغاب وإجراءات ميسرة لتسويق المحصول

حماة–سانا

وصلت المساحات المحصودة بمحصول القمح في الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بمحافظة حماة منذ بداية موسم الحصاد وحتى تاريخه إلى نحو 22 ألف هكتار في الأراضي المروية والبعلية.

وأوضح مدير الثروة النباتية في الهيئة المهندس وفيق زروف لنشرة سانا الاقتصادية أن عمليات الحصاد تسير بوتيرة جيدة في مختلف أقسام المديرية نظراً لتوافر الحصادات وتأمين المازوت لها مبيناً أن عمليات تسويق القمح إلى مراكز استلام الحبوب في منطقة الغاب تسير بشكل جيد ومن دون أي معوقات.

ولفت زروف إلى أن الكميات المنتجة من القمح مقبولة وضمن التوقعات التي وضعتها الهيئة ولكنها أقل من الموسم الماضي نظراً لتأثر مناطق الزراعة البعلية بقلة الهطولات المطرية هذا الموسم داعياً الفلاحين للإسراع بحصاد أراضيهم وتسليم الكميات المنتجة لمراكز الحبوب المنتشرة بكل مناطق المحافظة والتي سهلت إتمام عملية الشراء وتسديد اثمانها للفلاحين بكل يسر ودون تأخير.

من جهتهم تحدث عدد من الفلاحين عن ظروف عملية التسويق والحصاد فأشار المزارع سليمان السلوم إلى أن حصاد أرضه تم بشكل جيد ومن دون عوائق كما أنه تسلم ثمن محصوله من المصرف خلال فترة قصيرة من تاريخ التسليم لمركز الحبوب بينما لفت المزارع جاسم العلي إلى أن أجور الحصادات كانت مرتفعة ولم يتم التقيد بالتسعيرة الرسمية التي وضعها المحافظة.

 

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

محصول البصل في قرية المسحل.. إنتاج وفير وتحديات في التسويق

حماة-سانا بهمة عالية ونشاط دؤوب يجني أهالي قرية المسحل في منطقة الغاب بريف حماة الغربي …