الشريط الأخباري

مؤسسة الأعلاف: وصول 90 ألف طن من مادة الذرة الصفراء المستوردة يؤمن دعم قطاع الدواجن لمدة 6 أشهر

دمشق–سانا

بين مدير عام المؤسسة العامة للأعلاف المهندس عبد الكريم شباط أن المؤسسة أعلنت عن مناقصة لاستيراد 90 ألف طن من الذرة الصفراء وتم التعاقد لاستيرادها خلال الفترة الماضية وصلت الشحنة الأولى منذ أسبوعين إلى مرفأ طرطوس واكتملت التوريدات أمس.

وأشار شباط في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى تفريغ 37 ألف طن منها وتوزيعها على مراكز التخزين التابعة للمؤسسة في حمص ودمشق وطرطوس تمهيداً لتوزيعها على المربين عند الإعلان عن افتتاح الدورة العلفية الجديدة.

وأكد أهمية وصول هذه الكميات ما يؤمن توفير احتياجات قطاع الدواجن بنسبة 40 بالمئة من حاجته لمدة 6 أشهر إضافة لدعم استقرار أسعار الأعلاف في الأسواق المحلية.

وبين أن كمية المبيعات منذ بداية العام الحالي ولنهاية الشهر الخامس بلغت 215 ألف طن من مختلف الأنواع العلفية لافتاً إلى استكمال الاستعدادات لشراء الشعير من الفلاحين حيث تم رفع السعر إلى 880 ليرة للكيلو الواحد إضافة إلى تجهيز 30 مركزاً في كل المحافظات مع الاستعداد لفتح مراكز إضافية حسب الحاجة.

وأشار الدكتور البيطري سامر عبد الكريم “مشرف على عدد من المداجن” إلى أهمية توفير مادة الذرة الصفراء من قبل مؤسسة الأعلاف ما يخفض تكاليف التربية وينعكس زيادة في الإنتاج واستقرارا من أسعار المنتجات من فروج وبيض مائدة إضافة للحفاظ على استقرار الأسعار في السوق المحلية والتقليل من تحكم التجار.

بدورهم طالب عدد من مربي الدواجن بزيادة الكميات المخصصة من قبل مؤسسة الأعلاف والتي تباع بأسعار منافسة للقطاع الخاص.

نديم معلا

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

باعت نحو 240 ألف طن خلال 6 أشهر.. مؤسسة الأعلاف تعمل على دعم المخازين من كل الأنواع العلفية

دمشق-سانا بلغت كميات الأعلاف التي باعتها المؤسسة العامة للأعلاف لمربي الثروة الحيوانية بكل أنواعها نحو …