الشريط الأخباري

تأمين 50 ألف متر مكعب يومياً من المياه الصناعية والشرب لمدينة عدرا الصناعية

ريف دمشق-سانا

أكد رئيس وحدة المياه في مدينة عدرا الصناعية التابعة للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها المهندس حسن علي استمرار العمل لتأمين حاجة المنشآت الصناعية في المدينة من المياه يومياً والمقدرة بنحو 40 ألف متر مكعب من المياه الصناعية ونحو 10 آلاف متر مكعب من مياه الشرب عبر محطات جر المياه والآبار.

وأشار علي في تصريح لـ سانا إلى تعزيل آبار محطة تشرين وتأهيل وصيانة بئرين وحفر 3 آبار في تل كردي وتنفيذ مشروع نقل مياه مطحنة تشرين إلى الحرفيين والقطاع الرابع ومتابعة صيانة شبكة مياه المدينة بشكل مستمر لتأمين وصولها إلى جميع المقاسم.

ودعا رئيس وحدة المياه إلى ضرورة حفر آبار بما يتوافق مع الرخص الممنوحة والاحتياج المائي المتزايد للصناعيين وتقليل ساعات التقنين الكهربائي ما أمكن وتخصيص عقود صيانة دائمة بما يتوافق مع ميزانية المدينة وتأمين يد عاملة متخصصة وكافية للعمل في وحدة المياه.

وبين علي أن عدد المنشآت المستفيدة من المياه الصناعية في المدينة يبلغ 1459 منشأة وكميات المياه المطلوبة يتم تأمينها من خمس آبار تابعة للمؤسسة باستطاعة 3 آلاف متر مكعب يومياً ومن 15 بئراً تابعة للمدينة الصناعية باستطاعة متوسطة تبلغ 15 ألف متر مكعب يومياً وخمس آبار تابعة لمطحنة عدرا باستطاعة 3500 متر مكعب يومياً و6 آبار تابعة لمشروع محطة تل كردي باستطاعة تصل إلى أكثر من 4500 متر مكعب يومياً.

وأشار علي إلى أن المدينة تضم 3 خزانات معدنية أرضية عالية في القطاع الخامس بسعة إجمالية 5 آلاف متر مكعب من المياه الصناعية لكل خزان إضافة إلى خزان بيتوني أرضي عال بالقطاع نفسه و4 خزانات أرضية تجميعية بسعة 5 آلاف متر مكعب لكل خزان مياه صناعية وخزانين إضافيين في محطتي تشرين وتل كردي بسعة 40 متراً مكعباً جاهزين وخزان أرضي في تل كردي بسعة تتراوح بين 1200   و1300 متر مكعب و3 خزانات بيتونية لمياه الشرب بسعة 500 متر مكعب لكل خزان.

ويتوزع في المدينة وفق علي 5 محطات لضخ المياه منها 2 جاهزتان وهما محطة ضخ مطحنة تشرين وتل كردي فيما لا تزال محطتا اللواء 39 والريحان قيد الإنجاز مبينا أن محطة ضخ مياه الصرف الصحي في عدرا الصناعية لا تعمل حالياً ريثما يتم استكمال تجهيز محطة معالجة الصرف الصحي العائدة لمؤسسة مياه الشرب.

سفيرة إسماعيل

انظر ايضاً

الشؤون البيئية في مدينة عدرا الصناعية تعالج مياه الدباغات وتراقب منصرفات المعامل

ريف دمشق-سانا تعمل مديرية الشؤون البيئية في مدينة عدرا الصناعية بريف دمشق على ترحيل النفايات …