التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص والسورية للتجارة يستكملان استعداداتهما لعيد الأضحى

حمص-سانا

بهدف ضبط الأسعار ومنع الاحتكار خلال فترة التحضير لعيد الأضحى المبارك كثفت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص الرقابة التموينية على الأسواق وقسمت المدينة إلى قطاعات فيما قام فرع السورية للتجارة برفد صالاته بمختلف المواد التموينية وخاصة المواد التي يزيد استهلاكها في فترة العيد.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص المهندس رامي اليوسف في تصريح لمراسلة سانا أنه تم وضع الشعب التموينية والمراقبين التموينيين على أهبة الاستعداد لتشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومنع حالات الغش والاحتكار التي قد تزداد مع حلول عيد الأضحى المبارك كما تم تقسيم المدينة إلى قطاعات خصوصاً بالأسواق الرئيسية.

وأضاف اليوسف أنه في فترة العيد سيتم تسيير دوريات مشتركة من قبل المديرية ومجلس المدينة لمراقبة الفعاليات الاقتصادية بالمدينة بالإضافة إلى دوريات مشتركة مع المجالس المحلية والبلديات حيث سيتم تشديد الرقابة على السلع الغذائية والتي تهم المواطن من خلال التدقيق بالفواتير والأسعار والصلاحية بالإضافة إلى تكثيف سحب العينات من كافة الأصناف.

وبين اليوسف أن هناك مناوباً بشكل دائم في المديرية خلال فترة العيد لتلقي الشكاوى ويمكن للمواطنين الاتصال بالرقم 119 بالإضافة إلى دورية على مدار الساعة لتلقي الشكاوى ومعالجتها مؤكداً أن جميع المخابز تعمل كل أيام العطلة ما عدا أول يوم العيد.

بدوره أكد محمد عمران مدير فرع السورية للتجارة بحمص أنه تمت زيادة التشكيلة السلعية بالصالات وتم رفدها بتشكيلة واسعة من احتياجات العيد تتناسب مع أذواق المواطنين مشيراً إلى أنه تم وضع جدول مناوبات للصالات بالمدينة والريف حيث سيكون الدوام من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر لتتم تلبية حاجة المواطنين من مختلف المواد أيام العطلة.

انظر ايضاً

مديريتا الصحة والتجارة الداخلية بحماة: إجراءات لتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين خلال عيد الأضحى

حماة–سانا اتخذت مديريتا الصحة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة عدة إجراءات لمواصلة تقديم الخدمات الضرورية …