خارجية فلسطين تطالب بإلزام الاحتلال الإسرائيلي وقف جرائمه

القدس المحتلة-سانا

جددت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبتها المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حاسمة لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف جرائمه وانتهاكاته في الأراضي الفلسطينية المحتلة وحماية الشعب الفلسطيني.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم نقلته وكالة وفا إن جرائم الاحتلال ومستوطنيه تتزايد بشكل يومي بحق الفلسطينيين وأراضيهم ومنازلهم حيث تواصل آليات وجرافات الاحتلال سرقة المزيد من الأرض الفلسطينية وتخصيصها لصالح الاستيطان مشيرة إلى الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على منازل الفلسطينيين في قريتي قريوت والتوانة واستمرار المد الاستيطاني في الأغوار والاستيلاء على جبل أبو الشوارب في قرية كفر راعي في جنين.

وأكدت الخارجية ضرورة توثيق الانتهاكات الإسرائيلية اليومية مشيرة إلى ضرورة تثبيت مجلس حقوق الانسان للبند السابع في أجندته والمخصص لانتهاكات حقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعتمد مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في الـ 27 من أيار الماضي قراراً لتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة بشأن العدوان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وضمان احترام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والأراضي المحتلة عام 1984.

انظر ايضاً

الاحتلال الإسرائيلي يحاول عزل مدن وبلدات الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا يحاول الاحتلال الإسرائيلي تغيير الوضع الديموغرافي في الضفة الغربية وعزل المدن والبلدات الفلسطينية …