قوى العدوان السعودي تواصل خروقاتها اتفاق وقف النار في الحديدة

صنعاء-سانا

ارتكبت قوى العدوان السعودي 191 خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غرب اليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونقل موقع المسيرة نت عن مصدر فى غرفة ضباط الارتباط بالحديدة قوله “إن من بين الخروقات ثلاث غارات للطيران التجسسي على الفازة والجبلية والتحيتا واستحداث تحصينات قتالية في حيس والجبلية والجاح والدريهمي والتحيتا وفي أجواء كيلو16”.

وأشار المصدر إلى أن الخروقات تضمنت أيضاً تحليق طائرتين حربيتين على الفازة والدريهمي و18 خرقاً بقصف مدفعي و130 خرقاً بأعيرة نارية مختلفة.

وكانت الأطراف اليمنية توصلت خلال محادثاتها بالسويد في الثالث عشر من كانون الأول عام 2018 إلى اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن قوى العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم الاتفاق.

كما جدد طيران العدوان اليوم استهداف المناطق والأحياء السكنية اليمنية مخلفاً أضراراً في ممتلكات المدنيين.

ونقل موقع المسيرة نت عن مصدر أمني يمنى قوله “إن طيران العدوان شن 24 غارة على مديريتي حريب والجوبة وست غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب وغارة على شرق مديرية الحزم في محافظة الجوف”.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان استهدف بقصف مدفعي وصاروخي مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة.

ويواصل النظام السعودي عدوانه على الشعب اليمنى منذ آذار عام 2015 مخلفاً عشرات آلاف الضحايا ودماراً هائلاً بالبنى التحتية.

انظر ايضاً

استشهاد يمنى وإصابة 5 آخرين بنيران العدوان السعودي في صعدة

صنعاء-سانا استشهد يمنى وأصيب 5 آخرون بنيران العدوان السعودي في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة …