الشريط الإخباري

عبد اللهيان: أمريكا والدول الغربية شجعت أعمال الشغب والإرهاب داخل إيران باستخدام معلومات كاذبة

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن أمريكا والدول الغربية شجعت أعمال الشغب والإرهاب داخل إيران باستخدام معلومات كاذبة، مشيراً إلى أن بلاده “لن تكون مكتوفة الأيدي أبدا” إزاء الخيارات الأخرى.

ونفى عبد اللهيان خلال اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الاتهامات الغربية لبلاده بإرسال أسلحة إلى روسيا لاستخدامها في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا قائلا: إن “هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة، وتهدف إلى إضفاء الشرعية على مساعدات الأسلحة الغربية لأوكرانيا”.

وأوضح عبد اللهيان أن جذور الحرب في أوكرانيا هي بسبب السياسة الخاطئة لتوسع حلف شمال الأطلسي “الناتو” نحو الشرق، منوهاً بجهود إيران المستمرة لوقف الحرب بين البلدين وتحقيق السلام المستدام في أوروبا.

بدوره أكد غوتيريش أن الحوار والدبلوماسية هما الحل الصحيح لحل مشاكل المنطقة والعالم، منوها بمبادرة الحكومة الإيرانية لتشكيل لجنة وطنية لمعالجة الأحداث داخل البلاد قائلاً: إنها”خطوة تستحق التقدير”.

وشدد غوتيريش على ضرورة مواصلة الحوار الإقليمي لحل الأزمات في المنطقة، معرباً عن تقديره لدعم طهران وتعاونها البناء في هذا الاتجاه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزراء خارجية عدد من البلدان يعربون للمقداد عن تعازيهم وتضامنهم مع الشعب السوري

دمشق-سانا تلقى الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم عدداً من الاتصالات الهاتفية والرسائل من …