التوعية بأهمية المسؤولية المجتمعية في ملتقى لمؤسسة إدارة الموارد البشرية بدمشق

دمشق-سانا

بهدف تعزيز المسؤولية المجتمعية، أقامت مؤسسة إدارة الموارد البشرية اليوم ملتقى “المسؤولية المجتمعية” بالتعاون مع شركة سيريتل ومبادرة “الإعاقة انطلاقة”، وذلك في مقر المؤسسة بدمشق.

وتضمن الملتقى مجموعة من المحاضرات تناولت تعزيز المسؤولية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة والتركيز على أهمية العمل التطوعي والتوعية بمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

معاون وزير التربية الدكتور محمود بني المرجة أكد في تصريح لمراسل سانا على ضرورة تطبيق المسؤولية المجتمعية وتعزيز هذا المفهوم وتكامله بين مختلف القطاعات في المجتمع، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل من خلال مديرية البحوث فيها على متابعة الدمج للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال بيئة حقيقية مع زملائهم في المدارس.

وأوضح رئيس مجلس أمناء المؤسسة منير عباس أن الملتقى يضم مجموعة من الاختصاصيين في مختلف القطاعات ممن لديهم تجربة متميزة في المجالات التي تساعد مختلف الفئات في المجتمع، مشيرا إلى أن المسؤولية المجتمعية باتت حاجة اليوم ويجب تحويلها من تقديم الرعاية إلى التنمية المستدامة.

بدورها مديرة إدارة الموارد البشرية في شركة سيريتل سمر الحلبي أِشارت إلى أن الشركة لها تجربة متميزة في مجال تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وترجمة المسؤولية المجتمعية إضافة لتقديم الدعم لجميع المبادرات التي تقدم المساعدة للفئات المحتاجة من أشخاص ذوي إعاقة ومسنين وشباب.

من جانبه عضو مجلس الإدارة في اتحاد الجمعيات هيثم سلطجي لفت إلى أهمية تعزيز العمل التطوعي في سورية وتطوير نظام التطوع عبر مجموعة من الإجراءات، مشيرا إلى أنه تم وضع مدونة سلوك وميثاق تطوع وعقد للتطوع للراغبين بالعمل في هذا المجال.

مؤسس مبادرة “الإعاقة انطلاقة” منى عمقي تناولت في محاضرة لها الصعوبات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة المتمثلة في تأمين فرص العمل ونقص الدورات التدريبية وصعوبة استخدام وسائل النقل العامة، لافتة إلى أن المسؤولية المجتمعية بما يخص الأشخاص ذوي الإعاقة تتركز على نشر الوعي حول القضايا الخاصة بهم.

عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق أكد أن المسؤولية المجتمعية هي عملية تشاركية، ويجب أن تؤدي إلى تنمية تنعكس نتائجها على جميع فئات المجتمع، مشيرا إلى ضرورة أن يكون هناك مرونة في الإجراءات من أجل تطوير العمل المجتمعي وتوسيع شريحة المستفيدين منه.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

مهارات الدخول لسوق العمل الاقتصادي في ورشة تدريبية بدمشق

دمشق-سانا أقامت مؤسسة إدارة الموارد البشرية اليوم بالتعاون مع فرع ريف دمشق لنقابة المهن المالية …