لاعب الطليعة براء البظ عشق كرة اليد فأبدع فيها

حماة-سانا

يعد لاعب نادي الطليعة براء البظ من اللاعبين المتميزين بكرة اليد في حماة حيث استطاع أن يحصل مع فريقه على معظم البطولات المحلية التي شارك فيها خلال السنوات الماضية وذلك بمختلف الفئات العمرية.

وفي لقاء مع مراسل سانا الرياضي أوضح البظ مواليد عام 2000 أنه بدأ بممارسة كرة اليد في نادي الطليعة حيث لعب في مختلف الفئات العمرية من فئة الصغار مروراً بالفئات الأعلى حتى وصل الى فريق الرجال وشارك معه اللعب والفرحة بالفوز بلقب بطولة الدوري هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخ النادي مبينا أن هذا الانجاز هو الأهم في مسيرته الرياضية.

وأشار البظ إلى أنه شارك مع فريق ناشئي الطليعة مرتين في بطولة الدوري واستطاع إحراز المركز الأول في الموسم الأول والمركز الثاني في الموسم التالي كما نال المركز الثاني في دوري فئة الشباب ولعب لمنتخب ناشئي حماة حيث أحرز معه لقب بطولة المحافظات كما انضم لصفوف المنتخب الوطني للناشئين وشارك أيضا مع منتخب الشباب.

ولفت البظ إلى أنه يعشق كرة اليد كثيرا لذا فإنه يواظب على التدريبات طيلة فترات السنة من أجل المحافظة على لياقته الفنية والبدنية وضمان تقديم أداء جيد مع ناديه في أي بطولة محلية يشارك فيها مبينا أنه يطمح للمشاركة مع الطليعة في إحدى البطولات العربية أو القارية من أجل المنافسة على لقبها وزيادة خبرته في اللعبة.

من جهته أشار المشرف على كرة اليد في النادي تمام مفتاح إلى أن البظ لاعب موهوب يتوقع له مستقبل جيد لأنه محب للعبة ومواظب على التدريبات بنشاط ولعب دورا مهما في تحقيق انجازات كبيرة لمختلف الفئات العمرية في النادي خلال مشاركتها في البطولات المحلية منوها الى أن المحافظة على أمثال هؤلاء اللاعبين خطوة مهمة نحو تطوير اللعبة في النادي.

سالم الحسين