وزارة الصناعة تخفض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية العام الجاري

دمشق-سانا

خفضت المؤسسة العامة للصناعات النسيجية أسعار الغزول القطنية بكل أنواعها واصنافها للمرة الثانية العام الجاري في إطار متابعة تنفيذ توصيات اللجنة الوزارية التي زارت محافظة حلب بالسابع عشر من شهر كانون الثاني الماضي.

وأوضحت وزارة الصناعة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن التخفيض جاء بعد دراسات معمقة من قبل الوزارة والمؤسسة وشركات الغزل التابعة لها شملت تكاليف الغزول المنتجة ليصار إلى التخفيض على مرحلتين الأولى بنسبة 10 بالمئة في الـ 26 من آذار الماضي، والثانية اليوم بنسبة 5 بالمئة ليكون الناتج تخفيض الأسعار بنسبة 15 بالمئة في أقل من عام.

وتم هذا التخفيض حسب الوزارة رغم ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج وعدم توفر المادة الأولية “القطن المحلوج” كون الكميات المستلمة تعادل حوالي 10 بالمئة من الطاقات الإنتاجية للشركات مما يزيد من تكاليفها الثابتة، وبالتالي تم تخفيض هامش الربح واتباع معايير المحاسبة الدولية للوصول إلى السعر الاقتصادي الذي يغطي النفقات ويحقق هامش ربح بسيط بهدف التدخل الإيجابي في الأسواق ودوران عجلة الإنتاج ودعم الصناعة الوطنية وتمكين المنتجات الوطنية من تحقيق التنافسية.

وزار حلب في السابع عشر من كانون الثاني الماضي وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل والمالية الدكتور كنان ياغي والصناعة عبد القادر جوخدار للوقوف على واقع العمل الاقتصادي والصناعي وسبل تحسينه وتذليل المعوقات التي تواجهه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة