الرئيسان الروسي والفلسطيني يبحثان التعاون الثنائي بين بلديهما وسبل تسوية الوضع في المنطقة

موسكو-سانا
بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفلسطيني محمود عباس في موسكو أمس التعاون الثنائي بين البلدين والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
وقال بوتين خلال اللقاء إن “الوضع المعقد في منطقة الشرق الأوسط لا يتحسن للأسف وإنني سعيد جداً باللقاء معكم لنتكلم عن هذا الوضع الناشئ ونرسم خطوات لتطبيعه”.
كما أعرب بوتين عن رغبته الشديدة في استئناف “العملية السلمية” على الرغم من الصعوبات التي تعرقل ذلك.
بدوره أكد عباس أن الجانب الفلسطيني يهتم بالدرجة الأولى بتطوير العلاقات الثنائية مع روسيا مشيرا إلى أن ذلك “يضاف إلى المسائل الأخرى المطروحة على جدول الأعمال الإقليمي الذي ينطوي على أهمية أولوية بالنسبة لنا وبالنسبة لجيراننا والدول الأخرى”.
وقال” إننا نرغب أيضا بانتهاز هذه الفرصة لتبادل الآراء حول ما يجري في منطقتنا ونرغب في معرفة وجهة نظركم ونتزود بنصيحتكم بصدد الأحداث الجارية ” واصفا اللقاء مع بوتين بأنه “لقاء بين الأصدقاء”.
وكان رئيس الوزراء الروسي ديميترى مدفيديف أكد خلال لقائه عباس أمس أن بلاده تدعم سعى الشعب الفلسطينى إلى بناء دولته المستقلة مشيرا إلى أن موقف روسيا بهذا الشأن ثابت ولن يتغير.
وقال مدفيديف” إن اتصالات الجانبين مستمرة وان ذلك مهم لتعزيز علاقات الصداقة بين البلدين”.
يذكر أن عباس يزور روسيا حاليا في زيارة عمل تستمر ثلاثة أيام يلتقي خلالها المسؤولين الروس لبحث الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والمفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين وكذلك العلاقات الثنائية.

انظر ايضاً

روسيا وبيلاروس تعلنان استعدادهما للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية

مينسك-سانا جددت روسيا وبيلاروس استعدادهما للتوصل إلى تسوية سياسية ودبلوماسية للأزمة الأوكرانية على