تكنولوجيا المعلومات ومتطلبات سوق العمل في فعالية متخصصة باللاذقية

اللاذقية-سانا

إقبال واسع شهدته فعالية “تكنولوجيا المعلومات في سوق العمل” التي نظمها مؤخراً مركز المهارات والتوجيه المهني في جامعة تشرين بمشاركة أكثر من 25 شركة وخبيراً من المتخصصين في مجالات البرمجة وتكنولوجيا المعلومات والإعلام والتسويق وذلك في بهو المكتبة المركزية بالجامعة.

وتضمنت الفعالية مساحات مخصصة للمشاركين بهدف تسليط الضوء على المنتجات والخدمات والمشاريع والحلول البرمجية المتكاملة التي يوفرونها بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرات التعريفية قدمها ممثلون عن الجهات المشاركة للتعريف بأهمية تكنولوجيا المعلومات ومتطلبات سوق العمل والعقبات التي قد تواجه الخريجين الجدد.

وقال الدكتور نيرودا بركات مدير المركز في تصريح لـ سانا الشبابية إن الفعالية تهدف إلى ربط الطلاب بسوق العمل وتوسيع آفاقهم واطلاعهم على أهم المزايا والمهارات التي ينبغي امتلاكها للدخول إلى سوق العمل وعقد الشراكات والتسويق للخدمات التدريبية وفرص العمل المتوافرة لدى الشركات بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الراغبين من الطلاب لتقديم سيرهم الذاتية للحصول على فرصة عمل أو تدريب لدى الشركات المشاركة.

وقال زين العابدين فيوض ممثل شركة “تيك ستريم” اللبنانية المختصة في مجال الحلول الرقمية إن الشركة تشارك في الفعالية بمجموعة من الخبراء التقنيين المتخصصين بتقديم حلول تسهم بالارتقاء بمستوى الأداء الرقمي للشركات الناشئة أو المستقلة أو العائلية لافتاً إلى أن خدمات الشركة تشمل تحسين موقع الويب الخاص وتطويره وانشاء التطبيقات الهاتفية بالإضافة إلى خدمة التشغيل الآلي والتحكم بالأجهزة عن بعد من خلال الهواتف الذكية.

بدوره شدد الدكتور المهندس منهل جعفر مدير مركز “تيك نيوز” على ضرورة ربط الجامعة مع المجتمع إذ إن “العديد من خريجي كليات الهندسة لا يمتلكون الخبرة العملية الكافية التي تؤهلهم لإدراك احتياجات سوق العمل أو تطبيق ما تعلموه على أرض الواقع ومن هنا تأتي أهمية الورشات التدريبية والفعاليات التي تشبك بين الشركات والطلاب لتبادل الأفكار ومساعدة الطالب على اختيار ما يناسب اهتماماته وتحقيق النجاح المهني”.

المهندس حسن ديوب مدير نادي الذكاء الاصطناعي وأحمد أنس صالح رئيس لجنة الشباب المعلوماتي من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية أوضحا أن هدف الفعالية ينسجم مع أهداف الجمعية في نشر ثقافة المعلوماتية ورفع المستوى المعرفي والعلمي لدى شريحة الشباب عموما وطلاب الجامعة تحديداً.

الطالب محسن حسن هندسة اتصالات سنة أولى أشار إلى أن هذه اللقاءات تعطي الطالب لمحة عن الخيارات المتاحة له في مختلف القطاعات وتمنحه الفرصة لتعزيز مهاراته من خلال سلسلة من البرامج التدريبية.

أما دعاء درويش وهديل ديوب طالبتا سنة ثانية هندسة تصميم وإنتاج فأكدتا على الفائدة التي تقدمها مثل هذه الفعاليات لناحية مساعدة الطالب على اختيار الدورات التدريبية التي تحقق قيمة مضافة وتفيده في الحياة العملية.

رشا رسلان

انظر ايضاً

“لحن الحياة” عرض مسرحي راقص في اللاذقية خلال تظاهرة (فرح الطفولة)

اللاذقية-سانا احتضن مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية اليوم العرض المسرحي الراقص “لحن الحياة”، وذلك …