مسؤول صهيوني يؤكد ارتباط كيانه بنظام آل سعود بعلاقات تفوق المعلن عنها

بيروت-سانا

يواصل المسؤولون والصحافة الصهاينة فضح علاقات عملائهم بهم فقد كشف عوزي أراد المسؤول السابق للموساد الإسرائيلي عن ارتباط كيانه الغاصب بنظام آل سعود بعلاقات وتعاون استخباري وأمني أكبر بكثير مما يظهر للعلن.

وقال أراد وهو مسستشار سابق لما يسمى الأمن القومي في كلمة له خلال مؤتمر نظمته مجلة إسرائيل ديفنس الإسرائيلية كما ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية “لدينا تعاون أمني مع السعودية من ضمن تعاون في مجالات أخرى وعلينا أن ننتظر لنرى ما يمكن أن يصل إليه هذا التعاون” معتبرا أن نظام آل سعود يشكل “لاعبا هاما جدا في ساحة الطاقة العالمية” إضافة إلى أنه يمثل” سدا مواجها ” لإيران.

وشكك المسؤول الصهيوني السابق في الوقت ذاته بامكانية استقرار هذا النظام قائلا “إنه ليس واضحا ما الذي يمكن أن يحصل هناك على المدى المتوسط وإلى أين يمكن أن تصل الأمور”.

وتحت عنوان إسرائيت.. لدينا تعاون أمني مع السعودية استذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية في سياق مقال لكاتبها يحيى دبوق ما كشفته صحيفة هاارتس الصهيونية قبل يومين في سياق تحقيق صحفي عن رحلات جوية دورية تتم بين الكيان الاسرائيلي واحدى دول الخليج العربية دون أن توضح اسم تلك الدولة تحت ستار خضوع العلاقة معها للسرية والكتمان.

وواصل اراد التحريض ضد إيران بدعوى احتمال امتلاكها اسلحة نووية واعتبر أن ما ستؤول إليه الأمور في المفاوضات بين مجموعة خمسة زائد واحد وإيران يؤثر كثيرا في أوضاع إسرائيل.

وكانت صحيفة هاارتس كشفت عن تنظيم طائرة تابعة لإحدى دول الخليج رحلات جوية سرية إلى إسرائيل من دون الكشف عن هوية الطائرة والبلد الخليجي الذي تعود إليه إلا أن جرعة الكشف المباشر لما أعلنه أراد أمس واضحة ولم تحتج لتلميحات مبطنة.