خلال عطلة رأس السنة.. القطاعات الخدمية في اللاذقية وحماة تواصل عملها

اللاذقية وحماة-سانا

تواصل القطاعات الخدمية والصحية والرقابية في محافظتي اللاذقية وحماة عملها خلال عطلة رأس السنة الميلادية لتقديم خدماتها للمواطنين.

وفي اللاذقية أكد مدير الصحة الدكتور هوازن مخلوف في تصريح لمراسل سانا أن المديرية تواصل تقديم خدماتها الصحية للمواطنين خلال عطلة رأس السنة موضحا أن أقسام الإسعاف والطوارئ في المشافي العامة والهيئات المستقلة جاهزة على مدار الساعة لاستقبال جميع الحالات إضافة إلى جهوزية منظومة الاسعاف السريع بكل طواقمها الطبية والتمريضية والآليات لنقل الحالات الإسعافية كما تم رفد المشافي في المحافظة بالأدوية والمواد الطبية حسب الحاجة مع التأكيد على التزام الطاقم المناوب بحسن التعامل والاستقبال لأي مريض.

وأشار مخلوف إلى أنه وردت الى قسم الإسعاف في المشفى الوطني باللاذقية إصابات نتيجة الألعاب النارية كانت غير خطيرة وتم تخريجها بعد تقديم الإسعافات اللازمة لها.

بدوره أوضح الدكتور لؤي نداف مدير مشفى تشرين الجامعي أن طاقما طبيا كاملا مناوب في المشفى خلال عطلة عيد رأس السنة من كل الاختصاصات إضافة إلى طاقم إداري وفني لضمان استمرار عمل البنى التحتية في المشفى لافتا إلى أنه بلغ عدد الإصابات التي وردت إلى المشفى ليلة الاحتفال بعيد رأس السنة اول أمس نحو 24 إصابة منها 15 إصابة بالمفرقعات النارية وتسع إصابات بطلق ناري تطلب بعضها إجراء عمليات جراحية وتخرج معظمها باستثناء ثلاث حالات بقيت في المشفى لمتابعة العلاج.

من جهته أشار مدير عام المخابز باللاذقية سامر السوسي إلى استمرار الأفران بالعمل خلال الفترة الماضية دون توقف ومنها المخابز العاملة على نظام الإشراف داخل مدينة اللاذقية وهما مخبز تشرين في المشروع السابع ومخبز الباسل في حي الصليبة اللذان واصلا العمل في اليوم الأول من العام الجديد كما استانفت المخابز العاملة على نظام الإدارة العمل اعتبارا من الساعة السابعة مساء أمس وتعود بقية الأفران إلى عملها المعتاد اليوم.

وأكد اللواء نبيل الغجري قائد شرطة اللاذقية في تصريح مماثل أن الوحدات الشرطية وعناصر المرور كانت منتشرة في جميع أنحاء المدن بالمحافظة لضبط المخالفات والمظاهر السلبية وتأمين سلامة المواطنين لافتا إلى أنه لم تسجل حوادث خطيرة خلال احتفالات رأس السنة حيث الأمور كانت منضبطة أكثر من السنوات الماضية.

وفي حماة أعلنت مديرية الصحة عن وضع جميع المشافي والمراكز الصحية في الخدمة على مدار الساعة طيلة أيام عطلة عيد رأس السنة الميلادية.

وبين مدير صحة حماة الدكتور أحمد جهاد عابورة في تصريح لمراسل سانا أن المشافي الموضوعة في الخدمة طيلة أيام العطلة هي الهيئات العامة لمشافي حماة والأسد الطبي ومصياف وسلمية والسقيلبية الوطني إضافة لمنظومة الإسعاف والطوارئ وجميعها على أهبة الاستعداد لاستقبال المرضى والمراجعين وتقديم الإسعافات والخدمات الطبية اللازمة.

وأشار الدكتور عابورة إلى استمرار تقديم مختلف الخدمات الطبية على مدار الساعة في كل من المراكز الصحية في البارودية والحسنين والقصور والفيحاء واللاشمانيا والنصر بمدينة حماة والمراكز الصحية في صوران وسلمية والسقيلبية ومصياف ومحردة ومركز الشهيد سامر منصور الصحي بمصياف ومراكز صبورة وتلدرة والسعن وبري الشرقي وسلحب والفريكة مع التأكيد على التزام جميع العاملين في قطاع الصحة بالعمل ومضاعفة الجهود وتقديم أفضل الخدمات للمرضى.