انطلاق إياب سلة الناشئين والناشئات للمجموعة الساحلية

اللاذقية-سانا

انطلقت أمس على أرض الصالة الرئيسية في مدينة الأسد الرياضية مرحلة الإياب لدوري كرة السلة لفئة الناشئين والناشئات للمجموعة الساحلية التي تضم فرق حطين والتضامن وتشرين والساحل والكرامة.

وفاز في فئة الناشئات فريق التضامن على حطين بنتيجة 43-27 حيث استطاع التضامن بسط سيطرته على مجريات المباراة منذ بدايتها وحسم نتيجة الأرباع الأربعة لصالحه وجاءت نتيجة الأرباع على الشكل التالي.. الربع الأول 10-7 والربع الثاني 8-3 والربع الثالث16-12 والربع الرابع 9-5.

كما تمكن ناشئو حطين من الفوزعلى ناشئي التضامن بواقع 50-41 واستطاع حطين حسم الربع الأول 17-13 و الربع الثاني 13-11 فيما تمكن ناشئو التضامن من حسم نتيجة الربع الثالث لصالحه بنتيجة 13-6 فيما حسم ناشئو حطين الربع الرابع بنتيجة 13-6.

أما ناشئات الساحل اللواتي تصدرن مرحلة الذهاب دون أي خسارة فقد هزمن وبجدارة مطلقة ناشئات تشرين صاحبات المركز الثاني بنتيجة 76-19 وأثبتن أنهن الأفضل على الإطلاق في المجموعة الساحلية من خلال التفوق والتميز وتحقيق أفضل النتائج والعلامات الكاملة كفريق جماعي بامتياز وفريق يملك مهارات وخامات مميزة تثبت جدارتها في كل مباراة وأثبتت ذلك بالفوز على تشرين بفارق 57 نقطة وبنتيجة 76 نقطة مقابل 19 نقطة وجاءت نتائج الأرباع الأربعة لصالح الساحل الأول 12 صفر والثاني 24-3 والثالث 18-8 والرابع 22-8.

وستتواصل المنافسات في العشرين من الشهرالجاري ففي فئة الناشئين يلتقي التضامن وتشرين على ان يلتقي الساحل مع حطين في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وسيتأهل الفائز بالمركز الأول في ختام الإياب مباشرة للدور النهائي و يتأهل الفريقان الثاني والثالث إلى ملحق المنطقة الوسطى الذي سيقام في مدينة اللاذقية في شهر شباط من العام المقبل حيث يلعب الثاني والثالث من المنطقة الساحلية مع الأول والثاني من حماه ليتأهل في ختامها الفائز بالمركز الأول من الملحق الى الدور النهائي مع الفائز بالمركز الأول من المنطقة الساحلية حيث سيقام الدور النهائي في مدينة دمشق في الشهر الثالث من العام القادم.

كما سيتحدد الفائزان بالمركز الاول والثاني لفئة الناشئات اللذان سيتأهلان إلى ملحق المنطقة الوسطى والذي سيقام في مدينة طرطوس خلال الشهر القادم والذي يضم معهما أيضا الأول والثاني من مجموعة حماة لتلعب الفرق الأربعة فيما بينها على مدى أربعة أيام متتالية ليتأهل الفائز بالمركز الأول والثاني من الملحق إلى الدور النهائي والذي سيقام في مدينة دمشق في الثامن عشر من آذار القادم.

وكانت ناشئات الساحل تصدرن مرحلة الذهاب للمنطقة الساحلية بعد أن فزن في جميع اللقاءات بينما تصدر إياب الناشئين فريق الكرامة تلاه بالمركز الثاني فريق تشرين وحل ثالثا فريق التضامن وحطين رابعا .