تواصل المنافسات بين فرق دوري أندية الدرجة الثانية بكرة القدم والاستعداد لخوض الجولة الثالثة

السويداء-سانا

عوض فريق شهبا خسارته بالجولة الأولى لدوري الدرجة الثانية بكرة القدم أمام الكسوة صفر-1 بفوزه على الحراك في الجولة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وذكر مدرب شهبا “جهاد بكري” في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن فريقه سيطر بشكل كامل على المباراة ونفذ طريقة لعب مختلفة عن اللقاء الأول مع الكسوة واستحق الفوز بجدارة.

ولفت بكري إلى أن أهدافهم المسجلة جاءت إثر جمل تكتيكية مدروسة وتناوب عليها كل من رضوان نوفل هدفين بالشوط الأول ومزيد العريضي بالشوط الثاني موضحا أن مباراتهم غدا مع البريقة مهمة جدا ولا بديل لهم عن الفوز الذي يمنحهم ست نقاط مع نهاية مرحلة الذهاب ويدخلهم الإياب بعزيمة أكبر وإصرار لتصدر المجموعة والانتقال للدور النهائي المؤهل للدرجة الأولى.

كما تعادل في ختام منافسات الجولة الثانية ضمن المجموعة الثانية التضامن مع أمية سلبا بدون أهداف وذلك في المباراة التي جمعتهما في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية.

وأبدى مدرب فريق أمية “سعيد يازجي” عدم رضاه عن أداء فريقه الذي أضاع العديد من فرص التسجيل ولم يتمكن من استغلالها بسبب غياب التركيز الهجومي مبينا ان نتيجة التعادل غير منطقية ولاسيما ان فريقه كان الأفضل في الشوط الثاني.

واعتبر مدرب التضامن “محمد حربا” ان خروج فريقه بنقطة من هذا التعادل مع فريق كبير مثل أمية هو نقطة ثمينة ومهمة لفريقه بالدوري وهي نقطة عادلة موضحا ان فريقه اعتمد على الهجمات المرتدة وإغلاق منطقته الدفاعية بشكل محكم أمام هجمات أمية ومنعه في الوصول إلى المرمى.

ولحساب المجموعة الثانية فاز الخابورعلى الساحل بهدفين مقابل هدف واحد.

وافتتح التسجيل فريق الخابور في الدقيقة 18 عبر لاعبه محمد الطحميري وتمكن فريق الساحل من تعديل النتيجة عبر لاعبه يوسف فياضي في الدقيقة 23 وسجل الخابور هدف الفوز عبر اللاعب باسل شيخ مصطفى في الدقيقة 73 .

وقال بسام عيسى مدرب الساحل ان فريقه ضغط بشكل كبير على الخابور وهدد مرماه كثيرا إلا ان لاعبينا أضاعوا الكثير من الفرص المحققة أمام المرمى وبالمقابل تمكن فريق الخابور من الاستفادة من خطأ دفاعي بعد هجمة مرتدة وتمكن من تحقيق هدف الفوز.

من جهته بين مساعد مدرب الخابور روبير إيشود انه رغم الفوز إلا ان فريقه دخل الجولة الثانية ومازال يعاني من قلة التحضير وضعف اللياقة كون التحضير كان متأخرا ولم يتجاوزعشر حصص تدريبية مشيرا إلى ان لاعبي فريقه لعبوا بحماس واندفاع وتمكنوا من مجاراة خبرة لاعبي الساحل وتمكنوا من السيطرة على المباراة وتحقيق الفوز.

ويصعد النادي الحائز على المركز الأول إلى الدور النهائي مباشرة من المجموعات الأربع بعد نهاية مرحلة الإياب حيث تقام مباريات الدورالنهائي بمشاركة أربع فرق على أرض حيادية من مرحلة واحدة ويهبط ناد واحد من كل مجموعة إلى مصاف أندية الدرجة الثالثة والذي يأتي ترتيبة بالمركز الأخير.