إغلاق 365 فعالية تجارية بحمص خلال الشهر الماضي والتركيز على المنظفات والمعقمات

حمص-سانا

أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص خلال الشهر الماضي 365 فعالية تجارية إضافة إلى تنظيم 595 ضبطاً عدلياً.

وأوضح المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم تسيير 417 دورية لعناصر حماية المستهلك خلال الشهر الماضي قامت بتنظيم 503 ضبوط عدلية و92 ضبط عينة مشيرا إلى أن الضبوط توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير والامتناع عن البيع والبيع بسعر زائد وبدل خدمات وضبوط بالمواصفات والبيانات بالإضافة إلى ضبوط الأفران والمحروقات فيما لم يتم تنظيم ضبوط بالمواد مجهولة المصدر.

ولفت اليوسف إلى أن الضبوط الأبرز خلال الشهر الماضي عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير فيما تم التركيز بالفترة الحالية على الالتزام بجودة وسعر المعقمات ومواد التنظيف مبينا أن عدد الضبوط التي تم المصالحة عليها بلغ 357 ضبطا فيما تلقت المديرية 125 شكوى هاتفية وخطية وإلكترونية تمت معالجة 85 شكوى منها.

وخلال جولة على الأسواق عبر عدد من المواطنين عن ضرورة تكثيف الرقابة التموينية على مختلف الفعاليات التجارية في ظل الارتفاع الكبير على الأسعار خلال الفترة الماضية وضرورة مراقبة الأسواق والتأكد من الفواتير وعدم وجود تلاعب فيها.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

تنظيم 28 ضبطاً تموينياً في درعا خلال الأسبوع الحالي

درعا-سانا نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا خلال الأسبوع الحالي 28 ضبطاً تموينياً …