المؤسسة العامة للسينما تنهي تصوير الفيلم القصير (بداية أكثر ثبات ممكن)

دمشق-سانا

ضمن مشروع دعم سينما الشباب أنهت المؤسسة العامة للسينما عمليات تصوير الفيلم الروائي القصير “بداية أكثر ثبات ممكن” من سيناريو وإخراج سندس سليمان.

ويدور الفيلم الذي بات جاهزاً للعرض حول مجموعة من المعاني الوجودية تتجسد في رحلة عدد من الأشخاص الذين يعانون من الشقاء ونكران الواقع واختلال التوازن النفسي قبل اليقظة من الغفلة وتقبل فكرة الصراع بين الظلمة والنور ليأتي البحث عن خلاص الروح المجرحة وصولاً في النهاية إلى الاستقرار والثبات.

مخرجة الفيلم سليمان أوضحت لنشرة سانا الشبابية أن الفيلم يصور الطريق الشاقة التي تصوغ حياة الإنسان وأحلامه وآلامه وكل العقبات التي تعتريها وما يتبع الأزمات التي يمر بها الفرد مؤكدة أنه من الضروري التصالح مع هذه العقبات حتى يتمكن الإنسان من تجاوزها والانتصار عليها.

وعن رصدها المتغيرات الشخصية والمتناقضات النفسية في الفيلم وكيف تمت معالجتها على مستويي النص والصورة قالت: “لا أسميها تناقضات بقدر ما هي تطور طبيعي للشخصية حيث السير التلقائي للأحداث التي نعيشها بكل ما فيها من تفاصيل واقعية صعبة” لافتة إلى أن بطلة الفيلم تحاول التواصل مع أي كان لجعله يدرك ما أدركته بنفسها سواء في الخيال أم الواقع وهو ما يتضح حسب قولها من خلال حركة الكاميرا ولونية المشهد.

وتابعت: أما على المستوى البصري فحاولت أن أوضح حالة اضطراب الشخصية وعدم توازنها من خلال حركة الكاميرا ونوعية الكوادر إلى حين وصولها لمرحلة الثبات بعيدا عن الضياع والتشتت وضياع البوصلة وكنقطة ارتكاز قبل الانطلاق من جديد.

يشار إلى أن الفيلم من تمثيل مجموعة فنية شابة منهم هيا حسني وضرار ديوب ومحمد علي ومحمد شما.

ربى شدود

انظر ايضاً

المؤسسة العامة للسينما تعلن أسماء النصوص الفائزة بمسابقة أفلام الشباب

دمشق-سانا أعلنت المؤسسة العامة للسينما أسماء النصوص التي فازت بمسابقة دعم أفلام الشباب للعام 2024، …