فارس علي.. عزف متفرد على الناي صقلته الخبرة الأكاديمية والمشاركات الفنية

حمص-سانا

ترعرع وسط عائلة فنية أحاطت موهبته بكثير من الرعاية والاهتمام ما جعل الشاب فارس عيسى علي يصل إلى مرحلة من التميز في العزف على الناي بعد سفر من التعلم والتدريب أظهر خلاله كامل طاقاته الإبداعية ليبدأ بتسجيل حضور وضاء في العديد من المهرجانات والفعاليات الفنية.

فارس الذي يبلغ من العمر 21 عاماً يشعر رغم مراحل التعلم التي قطعها بأنه لم يزل يحمل روح هاو تشده خشبة الناي إليها دون تفكير رغم أنه تتلمذ على يد والده العازف منذ كان في التاسعة من عمره ليتطور تدريجياً بالتمرين والسمع وصولاً إلى ما هو عليه اليوم حيث أكد في حديث لنشرة سانا الشبابية أنه سار على الخطة التي رسمها له والده بعزف النوتات والمقطوعات الموسيقية وهو ما جعله يمتلك رصيداً جيداً من الخبرة والمهارة.

وأشار إلى أن مشاركته لشباب قريته في العزف لعدة أيام في الأسبوع كان لها أيضاً وقع في مسيرته الفنية حيث تعلم أصول العزف الجماعي والإحساس المشترك باللحن والإيقاع مؤكداً أن الاستماع المتواصل للموسيقى ساعد على تطوير إمكاناته باعتباره عاملاً أساسياً في اكتساب الخبرة السمعية.

شارك فارس ضمن فرقة “معهد ناي” وضمن فرقة المسرح المدرسي باللاذقية حيث كان يتدرب يومياً من ثلاث إلى سبع ساعات يومياً وكان هذا وفق قوله رافداً إضافياً لتجربته التي اكتملت بالدراسة العملية والأكاديمية بعد أن التحق بكلية التربية الموسيقية بجامعة البعث حيث يدرس حالياً في السنة الثالثة فيها باختصاص “أداء”.

يذكر أن الشاب فارس علي شارك في مجموعة كبيرة من الأنشطة الفنية منها “مهرجان الموسيقى العربية” بالمركز الثقافي بحمص مع فرقة “إنجاز التعبير” العام 2017 كما شارك مع فرقة المسرح المدرسي من الصف العاشر وحتى البكالوريا بكل مهرجاناتها إضافة إلى العديد من الأمسيات على مسارح مختلفة.

صبا خيربك