الشريط الإخباري

تواصل الإدانات العربية لما يسمى قانون قيصر: عدوان جديد يتطلب موقفاً حازماً في مواجهته

عمان-بيروت-سانا

أدان النائب الأردني الدكتور نضال طعاني عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي التقدمي ما يسمى قانون قيصر الأمريكي لافتاً إلى أنه سينعكس على سورية والأردن والمنطقة بشكل سلبي.

وقال طعاني في تصريح لمراسل سانا في عمان إن هذا القانون الظالم والعدواني يأتي بعد فشل المشروع الإرهابي الذي دعمته الولايات المتحدة وحلفاؤها لاستهداف الدولة السورية موضحا أنه سينعكس انعكاسا تاما على الشعوب والدول المجاورة لسورية بما فيها الأردن إضافة إلى انعكاساته على الشعب السوري الذي يعاني جراء الاجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليه.

بدوره أكد المهندس جورج حدادين أمين عام حركة المبادرة الوطنية الأردنية في تصريح مماثل أن ما يسمى قانون قيصر استمرار لنهج لم يثمر ولم ينتج ولكن الإدارة الأمريكية مستمرة في تطبيقه وبشكل موسع وهستيري.

وبين حدادين أن الهدف الرئيس من القانون هو إخضاع دول ومجتمعات مناهضة للسياسة العقابية الأمريكية حيث أن المتضرر الفعلي من هذه الإجراءات هم الشرائح الكادحة والمنتجة والفقراء والمعوزين لافتا إلى أن هذا القانون يمكن أن يحول إلى فرصة لبناء الاقتصاد الوطني المنتج وإحداث تكتل اقتصادي تكاملي بين دول المقاومة.

إلى ذلك أدان المؤتمر الشعبي اللبناني والحزب العربي الديمقراطي الناصري في مصر ما يسمى قانون قيصر مشيرين إلى أنه يستهدف صمود الشعبين السوري واللبناني.

وأوضح الحزبان في بيان مشترك لهما أن الإدارة الأمريكية في ظل ما تعانيه من أزمات أعلنت وضع (قانون قيصر) العدواني موضع التنفيذ وهي بذلك تعلن حرب التجويع ضد الشعبين السوري واللبناني ما يتطلب وقفة عربية رسمية وشعبية في وجه هذا القانون الذي يتعارض مع حقوق الإنسان والقوانين الدولية التي ترعى علاقات الدول فيما بينها إضافة إلى أنه يفتقد إلى أي غطاء دولي.

واعتبر البيان أن “هذا القانون عدوان أمريكي وصهيوني لا يقل عن عدوان 2006 ضد لبنان والاعتداءات الصهيونية المتكررة على سورية.. وعلى القوى الشعبية العربية التصدي لهذا العدوان ومواجهته برفضه وإدانته ودعم الشعب العربي السوري في مواجهته”.

انظر ايضاً

دافيد: إعلان الولايات المتحدة تعليق العقوبات على سورية تضليل للرأي العام

براغ-سانا أكد عضو البرلمان الأوروبي عن جمهورية التشيك الدكتور ايفان دافيد أن إعلان الولايات المتحدة