الشريط الإخباري

إخماد حرائق عدة طالت محاصيل زراعية وأشجاراً بحمص وريفها

حمص-سانا

أخمد عناصر فوج إطفاء حمص والدفاع المدني بحمص عدة حرائق نشبت بمحاصيل زراعية وأشجار مثمرة بحمص وريفها.

وذكر العقيد عثمان جودا قائد فوج إطفاء حمص في تصريح لمراسل سانا أن كوادر الإطفاء بحمص أخمدوا حريقاً طال أشجاراً حراجية على طريق حمص تدمر قرب بلدة الريان بريف حمص الشرقي مشيراً إلى أن الرياح والدخان الكثيف أديا إلى وقوع حادث سير على الطريق وأن عناصر الإطفاء أنقذوا السائق.

وأضاف جودا أن كوادر الإطفاء أخمدوا حريقاً طال أشجار زيتون على طريق حمص طرطوس قرب جسر شين إضافة إلى حرائق محاصيل زراعية في قريتي بزنايا وأم حارتين غرب حمص وحرائق أعشاب بمناطق متفرقة بحمص وريفها.

ودعا جودا المواطنين إلى الانتباه والحذر وعدم إلقاء أعقاب السجائر او إشعال النار لتجنب حدوث الحرائق وخاصة مع وجود الرياح التي تساعد على نشوبها.

وفي وقت سابق أفاد قائد فوج إطفاء حمص أن عمليات إطفاء حمص تلقت بلاغاً عن حريق ضخم للأعشاب نشب قرب مستودعات “برابو” التابعة لشركة كهرباء حمص غرب المدينة مشيرا إلى أن عناصر الفوج تحركوا على الفور لإخماده إلا أن الرياح القوية تسببت بتمدد الحريق ليطال جانبا من الكابلات الموجودة في المستودع ولكن عناصر الإطفاء تمكنوا من السيطرة عليه وإخماده وتبريده.

وأشار جودا إلى أن عناصر الفوج أخمدوا بالتعاون مع الدفاع المدني مجموعة من الحرائق التي طالت أشجار تفاح في قرية “المرانة” بمنطقة ضهر القصير بريف حمص الغربي إضافة إلى حريق طال أشجارا حراجية بغابة آذار في مدينة حمص وعدد من حرائق الأعشاب بمناطق متفرقة في ريف المحافظة.

وأوضح جودا أن الفوج تمكن من إخماد حرائق اندلعت في ثلاثة منازل في حي السبيل بمدينة حمص دون وقوع أي أضرار بشرية.

انظر ايضاً

إخماد حرائق بريفي اللاذقية الشمالي وجبلة

اللاذقية-سانا أخمد فوج الإطفاء في اللاذقية بؤر حريق في أحراج بيت حلبية، بريف اللاذقية الشمالي.