كوريا الديمقراطية: لن نتراجع عن خطة إرسال منشورات لكوريا الجنوبية

بيونغ يانغ-سانا

أكدت كوريا الديمقراطية أنها لا تنوي التراجع عن خطتها المتعلقة بإرسال منشورات عبر حدودها نحو الجنوب ردا على المنشورات المعادية التي يتم إرسالها من كوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية عن المتحدث باسم إدارة الجبهة المتحدة للجنة المركزية لحزب العمل الكوري الديمقراطي قوله في بيان اليوم “إن وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية أعربت عن أسفها لخطتنا هذه واعتبرتها انتهاكا للاتفاق بين الشمال والجنوب.. ونحن من جانبنا نقول إننا سئمنا من سيئول وبالتالي فإننا لن نقدم أي رد أو نتبادل أي كلمات خشنة معها”.

وأضاف: “ولكن لا يسعنا إلا أن نتساءل كيف لا يشعرون بالخجل من افعالهم الخاطئة وكيف يجرؤون على نطق مفردات “كالأسف والانتهاك”.. وأما بالنسبة لوقاحتهم فلا يمكن لأحد أن ينافسهم في ذلك فهم الأفضل في هذا المجال”.

وقال: “من الواضح أننا ندرك أن إرسال المنشورات يخرق اتفاق الشمال والجنوب وليس لدينا أي نية لإعادة النظر فيه في الوقت الذي انهارت فيه بالفعل العلاقات بين الشمال والجنوب.. وعليهم قبل أن يتحدثوا عن الانتهاكات والمبادئ أن ينظروا وأن يقروا من الجهة التي تواطأت أولا في ارتكاب الأفعال التي أشعلت فتيل الصراع بين الشمال والجنوب”.

وأضاف إن “العالم كله يعرف بالفعل بحادثة “البالونات” التي أرسلت إلى كوريا الديمقراطية والتي لا يمكن إنكارها.. فيما لم تعد السلطات الكورية الجنوبية تتحدث عن الاتفاقية التي تم تحويلها بالفعل إلى وثيقة ميتة … ونود أن نوضح مرة أخرى أن الحملة الانتقامية لإرسال المنشورات نحو الجنوب والتي يتم التخطيط لها على النحو الذي يرغب فيه جميع الكوريين لن تكون ملزمة بأي اتفاق”.

وكانت كوريا الديمقراطية أعلنت مؤخرا تدمير مكتب الارتباط المشترك بين الشمال والجنوب فى منطقة كايسونغ الصناعية المشتركة بالكامل وذلك بعد أن قطعت كل خطوط التواصل السياسية والعسكرية مع كوريا الجنوبية على خلفية تصرفات الأخيرة المعادية وعدم وقفها بث منشورات معادية عبر الحدود.

وأكدت بيونغ يانغ أمس أن السلطات الكورية الجنوبية تستحق العقاب لأنها أوصلت العلاقات بين الجانبين إلى الانهيار الكامل.

انظر ايضاً

كوريا الديمقراطية تؤكد دعمها لنضال الشعب السوري في حماية سيادة بلاده ووحدة أراضيها

دمشق-سانا أكدت وزيرة خارجية كوريا الديمقراطية الشعبية تشوي سون هي دعم بيونغ يانغ لنضال الشعب …